شيكابالا عن عودة الدوري: لازم نستنى شوية ونبدأ دوري جديد.. البوندسليجا كان فاضل 8 جولات بس



طالب محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول بنادي الزمالك عدم استكمال بطولة الدوري العام في الفترة المقبلة، بسبب تفشي فيروس كورونا، مُشيرًا إلى أنه من الأفضل بدء دوري جديد.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري العام برصيد 49 نقطة من فوزه في 16 لقاء وتعادله في آخر، بفارق 16 نقطة عن أقرب الملاحقين المقاولون العرب، فيما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

وقال شيكابالا خلال تصريحاته للقناة الأولى المصرية :"أهم شيء الآن هو سلامة الناس، وعلى الجميع أن يعلم أن اللاعبين ليسوا بمفردهم، ولكن معهم أسرهم وعائلتهم وناس كثر".

وأضاف :"بالفعل الدوري الألماني عاد لاستكمال منافساته الشهر الجاري، ولكن يتبقى به 7 أو 8 جولات فقط، في مصر يتبقى دور كامل حتى انتهاء الدوري، وأعداد المصابين حاليًا تتزايد، لذا يجب أن ننتظر قليلًا حتى تهدأ الأمور، ومن بعدها نبدأ موسم جديد".

وأكمل :"الإجراءات المطلوبة عند العودة لاستئناف النشاط ؟ يجب على جميع اللاعبين الخضوع لاختبارات طبية، وكذا المدربين والعمال، ولكن أيضًا هناك أمرًا، وهو عندما تنتهي التدريبات، يذهب كل فرد إلى منزله، ونحن لا نعمل من يفعل ماذا !".

وتابع :"في المانيا بالفعل قرروا المخاطرة، ولكن مسألة انتهاء الموسم هناك قريبة وليست بعيدة كما هي هنا، وأنا تابعت المباريات التي لُعبت هناك، ومن الواضح أن هناك فرق قبل كورونا وما بعدها، ويظهر هذا بشدة على لياقة اللاعبين".

وأتم محمود شيكابالا تصريحاته قائلًا :"اللاعب لا يكون كما هو عليه في ظل غياب الجماهير، وبدون الحضور الجماهيري يكون الوضع غريبًا بالنسبة لنا، كما أن التدريبات تختلف عن المشاركة في المباريات، فمهما تدربت لن تكون لياقتك مثلما تشارك في مواجهات رسمية".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020