إيطاليا تسمح بعودة الدوري يوم 20 يونيو.. ومحاولات للبداية قبل ذلك



أعطى فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي الموافقة الكاملة على استئناف مباريات الدوري المحلي، المتوقف منذ شهر مارس الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح موقع فوتبول إيطاليا أن سبادادفورا سيطلب من جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي الحصول على إذن لجعل بداية استكمال المسابقة في 13 يونيو بدلاً من يوم 20.

وجرى اجتماع حاسم بالفيديو مساء اليوم الخميس، شارك فيه سبادافورا، ومسئولي رابطة الدوري الإيطالي، ورابطة اللاعبين، والاتحاد الدولي لكرة القدم، وجمعية الأطباء الرياضيين الإيطاليين.

لا تزال هناك أربع مباريات معلقة من الأسبوع 25، حيث يسعى وزير الرياضة لأن يكون الاستئناف يوم 13 يونيو من أجل خوض تلك المؤجلات أولًا، وهي مباريات : أتالانتا أمام ساسولو ، إنتر أمام سامبدوريا ، تورينو أمام بارما ، فيرونا أمام كالياري.

ووافقت اللجنة العلمية التقنية (CTS) على البروتوكول الطبي لاستكمال المباريات اليوم، والذي يشبه إلى حد كبير البروتوكول الذي سمح للفرق باستئناف التدريبات الجماعية منذ عدة أسابيع.

ويشتمل ذلك البرتوكول على أنه في حالة إصابة أحد أعضاء الفريق أو الموظفين بفيروس كورونا المستجد، فيتوجب أن تظل مجموعة الفريق بأكملها معزولة لمدة 14 يومًا، مع عزل الشخص المصاب.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020