موسيماني: الأهلي يعاني من هذا الأمر في دوري أبطال إفريقيا



شدد بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز على صعوبة التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مستشهدًا بموقف النادي الأهلي الذي يبحث عن اللقب الغائب منذ عام 2013.

وتُوج ماميلودي صن داونز بآخر لقب دوري أبطال إفريقيا له في عام 2016، عندما فاز على الزمالك في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويبحث موسيماني الذي جدد تعاقده مع صن داونز 4 سنوات في الأسبوع الماضي عن تكرار إنجاز عام 2016، إلا أنه أكد أن الفوز بتلك المسابقة ليس كالتنزه في الحديقة، لكنهم سيستمرون في المحاولة.

وقال موسيماني في تصريحاته لصحيفة ذا سيتيزن :"من الصعب جدًا الفوز بدوري الأبطال، انظروا إلى أمريكا الجنوبية، أي فريق فاز بكأس ليبرتادوريس مرارا؟ ليس كثيرا".

وتابع :"كذلك في أوروبا، لديك برشلونة، ويوفنتوس، وبايرن ميونيخ، كل هذه الأندية الكبيرة، لماذا لم يفزوا بدوري الأبطال في السنوات الأربع الماضية؟ لقد كان ريال مدريد فقط هو المهيمن".

وواصل :"حتى بيب جوارديولا –المدير الفني لمانشستر سيتي- لا يزال يكافح من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا منذ فوزه به مع برشلونة في عام 2011، ولا يزال كارلو أنشيلوتي يعاني منذ فوزه الأخير في مدريد في عام 2014، ويورجن كلوب فاز به مرة واحدة فقط في حياته".

وأردف :"يمكننا أن نذكر كل هؤلاء المدربين الكبار، جوزيه مورينيو، متى فاز بها آخر مرة ؟ لا يمكنك إخباري أن مانشستر سيتي لا يريد الكأس من جوارديولا، بل يحتاجون إليها ولكن لا يمكنك شرائها فقط".

واستطرد موسيماني مستخدمًا الأهلي كمثال، الذي يبحث عن لقب التاسعة المستعصي، مُشيرًا إلى أن المارد الأحمر يُعاني من ارتفاع سقف التوقعات في هذه البطولة، مما يُسفر عن ضغوطات كبيرة تقع على الفريق.

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي قائلًا :"هل تعلم متى كانت آخر مرة فاز فيها الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟ هل تعرف كم التوقعات والضغوط الواقعة على هذا النادي؟".

واستكمل :"هناك الزمالك والرجاء المغربي كذلك، هم يريدونها ولكن ليس من السهل الفوز بها، الترجي هو الفريق الذي كان متسقًا ولكن هذا الشيء سيتغير مرة أخرى".

وأتم :"إذا قلنا أننا فزنا بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في عام 2016، فهو الآن 2020 ولم نفز به مرة أخرى، هل نحاول؟ نعم، لقد خرجنا من الدور ربع النهائي وفي الدور نصف النهائي، ولكن هذا يعني أننا بحاجة إلى المزيد من التحسن".

وكان النادي الأهلي قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجارية حاليًا بعد الفوز على ماميلودي صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020