زي النهاردة.. الأهلي يهزم الزمالك بالثلاثة مع الرأفة في كأس مصر



تمتلئ مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه بذكريات سعيدة وأخرى حزينة على جماهير المارد الأحمر سواء التتويج بلقب أو خسارة لقب أو حدث لن يُنسى.

ويستعرض El-Ahly.comفي سلسلة "زي النهاردة" بعض الذكريات اليومية الخاصة بمباريات وأحداث تعرض لها النادي الأهلي أو الأندية المصرية أو المنتخب المصري على مستوى النشاط الرياضي في التاريخ.

الأهلي يكتسح الزمالك بالثلاثة في كأس مصر:

في مثل هذا اليوم، 26 مايو من عام 2010 استطاع النادي الأهلي تحقيق انتصار عريض بالثلاثة على غريمه التقليدي نادي الزمالك في قمة جديدة ببطولة كأس مصر والتي جاءت في إطار مواجهات دور الستة عشر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

ولم يواجه الأهلي الزمالك في أدوار الكأس الاقصائية منذ سنوات طويلة، وبعد الكثير من السنوات التي جاءت القمة في كأس مصر بالمباراة النهائية للبطولة جاء الدوري علي دور الستة عشر لكي يضرب موعد لقمة استثنائية بين الأهلي والزمالك.

وعلى الرغم من بداية المباراة القوية من نادي الزمالك بتسجيلهم لهدف التقدم عن طريق حسين ياسر المحمدي في الدقيقة الاولي من اللقاء، الا ان كتيبة الشياطين الحمر بقيادة محمد أبو تريكة وشريف عبد الفضيل تمكنت من احباط الفرحة البيضاء بثلاثية مع الرأفة.

وبعد 16 دقيقة فقط استطاع شريف عبد الفضيل التعادل للنادي الأهلي عن طريق تصويبه صاروخية عابرة للقارات لم يتمكن عبد الواحد السيد من التعامل معها الا وهو يخرجها من شباكه ليتعادل الشياطين الحمر بعد ربع ساعة من الضغط على مرمي الأبيض.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة تمكن محمد فضل من الوصول للهدف الثاني للنادي الأهلي بعد مهرجان من الأهداف المهدرة ليدخل الأهلي لاستراحة بين الشوطين وهو متفوق بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني جاءت الضربة القاضية عن طريق محمد أبو تريكة بهدف العادة امام نادي الزمالك عندما راوغ شريف عبد الفضيل المتألق في تلك المباراة وأطلق تصويبه قوية ليغير أبو تريكة اتجاهها لتسكن شباك الأبيض في الدقيقة 52 معلناً نهاية اللقاء.

وعلى الرغم من التفوق استمر الأهلي في اهدار الفرص ليكتفي بثلاثية فقط في مرمي الزمالك في قمة الكأس التي جاءت مبكرة ليزيد احزان الأبيض.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020