زميله في المنتخب: فايلر كان لاعبا عظيما.. والأهلي فاز عندما عينه مدربا له



أشاد رامون فيجا، قائد المنتخب السويسري السابق بإمكانيات رينيه فايلر، زميله في الملاعب والمدير الفني الحالي للنادي الأهلي، سواء على صعيد مسيرته كلاعب أو كمدرب.

وقال فيجا في تصريحاته لقناة أون تايم سبورت :"عليّ أن أهنئ فايلر بتوليه منصب المدير الفني للأهلي، وأن أهنئ الأهلي أيضًا بتعاقده مع فايلر".

وأضاف :"أتذكر فايلر، لقد كان لاعبًا عظيمًا وهو مدربًا رائعًا الآن، ولديه خبرات كبيرة، وأعتقد ان نادي كبير مثل الأهلي فاز به عندما عينه مديرًا فنيًا".

وواصل نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي تصريحاته قائلًا :"أعتقد أن الأهلي فخورًا وسعيدًا بأن لديه مدرب جيد مثل فايلر، وأنا أتطلع إلى أن آتي إلى مصر خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا لمشاهدة الأمور من الواقع".

يُذكر أن رينيه فايلر تولى منصب المدير الفني للنادي الأهلي في نهاية شهر أغسطس من العام الماضي خلفًا للأوروجواياني مارتن لاسارتي، ونجح المدرب السويسري في التأهل بالمارد الأحمر إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا واحتلال صدارة الدوري العام، والفوز بكأس السوبر المحلي.

وعن مسيرته كلاعب تحت قيادة المدرب كريستيان جروس، المدرب السابق للزمالك وأهلي جدة السعودي قال فيجا :"جروس كان مدربًا ناجحًا، فاز بالدوري وكانت لديه إنجازات كبيرة وتأهل لدوري الأبطال، استفدت كثيرا منه كمدير فني، ولكن أيضَا كانت هناك بعض اللحظات الصعبة، وهو طوّر نفسه كثيرًا".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020