وزير الرياضة يكشف طريقة استئناف النشاط تدريجيا.. وموعد الإعلان عن الإجراءات الاحتراية



كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة موعد الإعلان عن الإجراءات الاحترازية التي ستتبعها الأندية ومراكز الشباب عند العودة لاستئناف النشاط الرياضي المتوقف منذ أكثر من شهرين ونصف.

وقال صبحي في تصريحاته لقناة أون تايم سبورت :"قرار رئيس الوزراء بعودة النشاط الرياضي تدريجيًا بدءً من منتصف يونيو دفعنا لعمل أمور تنفيذية بين وزارة الرياضة والصحة".

وأضاف :"وضعنا أسس واضحة وصريحة من أجل تنفيذ مرحلة فتح المؤسسات الرياضية، وقسّمنا ذلكل إلى 3 مستويات بين أندية ومراكز شباب، ومسابقات، وإعداد الرياضين الأولمبيين لأولمبياد طوكيو".

وواصل :"من خلال اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة محمد سلطان واجتماعي مع هالة زايد، وزيرة الصحة وضعنا أسس الفتح المتدرج، وبعد عيد الفطر سيكون جداول الإجراءات الاحترازية متاحة".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته في ذلك الشأن قائلًا :"سنضع اشتراطات فتح تدريجي على الأندية، على سبيل المثل مواعيد فتح الأندية وغلقها، كيفية إجراء الممارسات الرياضة، ضرورة وجود عيادة وإسعاف لحالات الطوارئ وغيرها".

وكانت الحكومة المصرية أصدرت قرارًا رسميًا بوقف الأنشطة الرياضية في شهر مارس الماضي، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنه من المنتظر عودة النشاط مُجددًا منتصف يونيو القادم.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020