باللوائح والمستندات: العقوبات تنتظر الزمالك بعد لافتة نادي القرن الحقيقي



قام نادي الزمالك بتعليق لافتة على مقره بأنه نادي القرن الحقيقي بالإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات وتضمنت اللافتة شعار الإتحاد الأفريقي "الكاف".

شعار الزمالك الجديد حمل شعار الكاف دون موافقة من الإتحاد الإفريقي ليضعه تحت المساءلة القانونية والعقوبات التي سيتم توقيعها على النادي الفترة المقبلة حيث أن شعار الكاف علامة مسجلة وقيام الزمالك بوضعه على شعاره سيتبعه إجراءات من قبل الكاف.

ويقدم El-Ahly.com اللائحة التي ستتيح للاتحاد الأفريقي معاقبة كل من يستخدم شعاره بدون أي وجه حق ودون موافقة رسمية منه.

الكاف يؤكد: " حقوق الكاف المرتبطة بالمسابقة محمية بموجب القوانين واللوائح، وتضم على سبيل المثال وليس الحصر كل ما يتعلق بالمسميات والشعارات والجوائز والتميمة وأي علامات مميزة أخرى تشير للمسابقة وهي محمية بحقوق النشر و/أو مسجلة دوليًا".

كما يؤكد الكاف في لوائحه بأنه سيتخذ كل التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقه ومصالحه ومصالح الرعاة في استخدام شعار الكاف.

حيث تنص اللائحة على: "يقوم الاتحاد الأفريقي بأخذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة ضد أي شركة، بما في ذلك الاجراءات والتدابير التنظيمية، لحماية حقوق ومصالح الاتحاد الافريقي ورعاته، يمكن اعتبار ذلك خطاب رسمي لفقًا للقوانين الملزمة، مع مراعاة الفترات الزمنية والمصالح وكل ما يعقب ذلك مما يوفره القانون والمحاكم المعنية.

لا يوجد شيء مقصود من قبلنا، ولا يجب أن تفسره على أنه تنازل من قبل الاتحاد الافريقي عن أي من حقوقه في هذا الشأن وكل هذه الحقوق محفوظة".

 اللائحة الحاكمة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم واضحة بأن قيام أي جهة باستخدام شعار الكاف أو الشعارات أو الجوائز هو انتهاك واضح للحقوق الخاصة به ويعرض مرتكبيها للمعاقبة.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020