أوليفيرا: رحلت عن الأهلي لأنني لم أمتلك أبو تريكة



كشف البرتغالي توني أوليفيرا المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن أسباب رحيله عن القلعة الحمراء بعد فترة قصيرة قضاها في القيادة الفنية.

وكان أوليفيرا قد تولى تدريب النادي الأهلي مطلع موسم 2003 خلفًا للهولندي بونفرير وعلى الرغم من انه استهل مشواره مع الفريق بالتتويج بالسوبر على حساب الزمالك، إلا ان نتائج الدوري كانت كارثية ليرحل بعد أربعة أشهر فقط ويتولى مانويل جوزيه المهمة الفنية من جديد.

وقال أوليفيرا خلال حديثه عبر قناة أون تايم سبورت "للأسف الشديد قضيت فقط أربعة أشهر مع الأهلي وكانت أوقات طيبة جدا ولم يكن معي لاعبين على مستوى أبو تريكة مثلا وعندما تركته أتى لاعبين جيدين جدا للفريق، أمثال أبو تريكة ومعه لاعبين آخرين".

وأضاف " ولكنني قضيت وقتا طيبا في الأهلي ونعلم انه يحتل المكانة الأولى في افريقيا وفاز العديد من بطولة دوري الابطال الأهلي مؤسسة جيدة جدا ولكنني لم احقق ما يريده الجماهير وهو لقب الدوري".

وتابع "عندما توليت المهمة الفنية للأهلي كان لاعبي الزمالك يلعبون في المنتخب الوطني ولاعب واحد فقط من الأهلي ولكن عرفت ان النتائج هي التي تحكم مسيرتنا جميعا".

وأكمل "عندما وصلت لم تكن الأوقات مواتية للنادي وصلت ربما ليس في التوقيت الأفضل للأهلي ولكن حاولت خلال الفترة التي قضيتها ان اغرس افكاري مع اللاعبين وكيفية تدوير الكرة بينهم حاولت ان اضع كرة القدم التي يحبها مشجعي الأهلي".

وأتم أوليفيرا حديثه قائلًا "مانويل جوزيه استثنائي، مدير فني رائع سيستمر إلى الأبد في تاريخ كرة القدم المصرية وهو يحب مصر وفاز ببطولات عديدة مع الأهلي وهو مدرب عظيم جدا".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020