الكاف يرد على حقيقة تأهل الزمالك والوداد لمونديال الأندية.. واستبعاد الأهلي



رد الاتحاد الإفريقي عبر سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات على حقيقة استبعاد الأهلي من المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية بعد المقبلة المُقرر إقامتها في الصين عام 2021.

وكانت عدة تقارير قد أوضحت أن الكاف يفكر في تأهل كلًا من الزمالك والوداد والرجاء المغربيان لكأس العالم للأندية 2021، واستبعاد الأهلي، حيث سيتأهل للنسخة بعد المقبلة من المونديال 3 فرق إفريقية.

ونفى سامسون أدامو مشاركة أندية الترجي والوداد والزمالك في نهائيات كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الصين، مؤكدًا أن الشائعات التي تداولها الإعلام التونسي عارية تمامًا من الصحة.

ونقلت صحيفة المنتخب المغربية تصريحات سامسون أدامو لموقع فوت أفريك التي قال فيها :"لم نتحدث عن تأهل الزمالك أو غيره لنهائيات كأس العالم للأندية".

وأكمل :"دوري أبطال إفريقيا المقبلة ستنتهي في مايو عام 2021، أي قبل شهرين من مونديال الأندية بالصين، وليس من الضروري إعلان الثلاثي الذي سيمثل القارة الإفريقيةمبكرًا".

يُذكر أن النادي الأهلي يواجه الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يواجه الزمالك الرجاء البيضاوي في الدور ذاته، ومن المُقرر أن يتم تحديد مواعيد تلك المباريات في وقتٍ لاحق، بعد قرار الكأف بتأجيل المنافسات لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020