الكاف يصرف مستحقات الاندية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن صرف مستحقات الأندية التي تواجد في بطولة دوري الابطال وكأس الكونفدرالية حتى دور الثمانية

ونشر الموقع الرسمي للكاف بيان رسمي اليوم السبت إن  هذه الخطوة تأتي تقديراً للظروف المالية الصعبة التي تعيشها الأندية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع بيان الاتحاد الافريقي أنه تم صرف المستحقات المالية للأندية لمواجهة الخسائر القائمة نتيجة إلغاء البطولات المحلية وتوقفها.

وقال أحمد أحمد رئيس الاتحاد: "الوضع الحالي كان له تأثير سلبي على الكرة الإفريقية، وكان لا بد أن يستجيب كاف لاحتياجات الأندية من خلال تسهيل دفع الأموال في وقت مبك ".

هذا و يعتبر أقل مبلغ مالي تلقاه فريق نظير تأهله لدور المجموعات في دوري الأبطال هو 550 ألف دولار، و275 ألف دولار للكونفدرالية.

ويذكر ان بطولتا دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية توقفت الى لأجل غير مسمى بعد تفشي فيروس كورون المستجد في عدد من الدول القارة السمراء.

وسبق ان تأهلت 4 أندية لنصف نهائي دوري الأبطال وهي "الأهلي والزمالك والرجاء والوداد من المغرب"، بينما صعد للدور نفسه من الكونفدرالية "نهضة بركان وحسنية أكادير من المغرب وبيراميدز وحوريا الغيني"

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020