زي النهارة.. الأهلي يكسر عين الزمالك بفعل فاضح في ستاد القاهرة



تمتلئ مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه بذكريات سعيدة وأخرى حزينة على جماهير المارد الأحمر سواء التتويج بلقب أو خسارة لقب أو حدث لن يُنسى.

ويستعرض  El-Ahly.comفي سلسلة "زي النهاردة" بعض الذكريات اليومية الخاصة بمباريات وأحداث تعرض لها النادي الأهلي على مستوى النشاط الرياضي في تاريخه.

فعل فاضح في ستاد القاهرة

الزمان: 16 مايو 2002

المكان: ستاد القاهرة الدولي

الحدث: الجولة 23 من بطولة الدوري الممتاز

دخل لاعبو الزمالك وجمهوره تلك المباراة بثقة كبيرة وصلت أن بعضهم كان على يقين ان الأبيض سيحقق الفوز خصوصا انه كان قد فاز على الأهلي في مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف وحيد، إلا انهم كانوا لا يعلمون ما ينتظرهم.

الأهلي في تلك المباراة بقيادة مديره الفني الأسطوري مانويل جوزيه دخل بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: وائل جمعة – شادي محمد – هادي خشبة

خط الوسط: حسام غالي – إبراهيم سعيد – سيد عبد الحفيظ – جيلبرتو – رضا شحاتة

خط الهجوم: خالد بيبو – أحمد بلال

بمجرد بث المباراة على الهواء تمكن رضا شحاتة من تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي في توقيت مبكر، ليستهل المعلق مدحت شلبي تعليقه على المباراة بجملته الشهيرة "سيداتي آنساتي سادتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والهدف الأول للنادي الأهلي".

بعدها وتحديد في الدقيقة التاسعة عشر نجح إبراهيم سعيد في تسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر في شباك عبد المنصف، قبل ان يأتي الدور على خالد بيبو الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 29، وقبل نهاية الشوط الأول يستعيد الزملكاوية الامل مرة أخرى بعدما سجل حسام حسن الهدف الأول للفريق الأبيض في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني عاد خالد بيبو ليبدأ حفلته في شباك عبد المنصف والزملكاوية وتمكن من تسجيل الهدف الرابع للنادي الأهلي والثاني له في الدقيقة 64 وهو الهدف الذي شهد التعليق الشهير من مدحت شلبي "بيبو وبشير.. بيبو والجون".

وأكمل بيبو الهاتريك في الزمالك بتسجيله الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة 72، قبل ان يكمل السداسية في الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر 6/1، ليظل هذا اليوم وهذه الذكرى كالكابوس على كل من ينتمي للفريق الأبيض.

استطلاع الراى


مصير الدوري المصري بعد جائحة كورونا؟
الدوري العام - 2019/2020