الزناتي لـ El-Ahly.com: ندرس الموقف بشأن تطبيق قواعد الفيفا الجديدة في الدوري



متابعة محمد الدكر

أوضح حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم موقف الجبلاية من دراسة القواعد الجديدة الصادرة من الفيفا بشأن إمكانية تطبيقها في الدوري العام هذا الموسم حال استئنافه.

وكان المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدر قرارًا مساء اليوم الجمعة بالسماح بإجراء 5 تبديلات للفريق الواحد في المباريات، مع إمكانية عدم استكمال المسابقات الموسم الجاري باستخدام تقنية الفيديو.

ويتيح المجلس التنفيذي للفيفا "إيفاب" للاتحادات الأهلية تطبيق تلك القواعد الجديدة من عدم تطبيقها، حيث لا تعد غير إلزامية، وإنما هي محاولة تسهيلات للبطولات المختلفة من أجل استئناف النشاط.

وقال حسام الزناتي في تصريحاته لـ El-Ahly.com:"بالفعل نحن ندرس في الوقت الحالي القرارات الجديدة للفيفا، وإمكانية تطبيقها في الدوري المصري من عدمها، وفور الاستقرار على القرار النهائي سيتم الإعلان عنه".

يُذكر أن الدوري المصري متوقف منذ شهر مارس الماضي وحتى نهاية شهر مايو الجاري كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا المستجد والذي أودى بحياة أكثر من 250 ألف شخص حول العالم.

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 49 نقطة من فوزه في 16 مباراة وتعادله في واحدة بفارق 16 نقطة عن أقرب الملاحقين المقاولون العرب.

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020