رسالة الي الزمالكاوية: لية خمس سنين، ما تيجي نشوف العشرين



شوف يا عزيزي وشوف يا حبيبي،

ادي نصيبك وادي نصيبي،

اصل الحق ان عوزت الحق،

مفيهش لا صاحبي، ولا فريقي.

إذا غاب المنطق عن اثنين ففي اغلب الأحيان سيكون غيابه عند الطرف الأكثر تعرضاً للهزيمة والاكثر ابتعاد عن النجاح.

وعندما يغيب المنطق يصور العقل لصاحبه ان كل شيء يقوله او يعرضه من وجهات النظر طبيعية ومنطقية للغاية حتى وان كانت رغبته هي عقد مقارنات بالقواعد التي تسمح له فقط بالتفوق فتكون رؤيته قاصره لا تعبر عن حقيقة الأمر، والمشفق في الامر انه حتى مع كل هذا، يبقي في المركز الثاني.

فتجده يفصل الفكرة تفصيل من اجل ان يتفوق باي طريقة ممكنة، فيكون مثل الفنانة فيروز عندما كانت ترغب في ترجيح كفتها للحصول على قطعة أكبر من الجبن وتخدع أنور وجدي.

لسة الكفة دي طبة، عايزة تنقص حبة،

ناكل ديا، وكمان ديا، هم هم هم هم،

برضك لسة زي ماهي، ناخد حتة كبيرة شوية..

برضو مفيش فايدة، الكفة دي زايدة،

وانا طول عمري احب الذمة..

وعلى هذا المنوال قرر مشجعي نادي الزمالك تفصيل مقارنة وضعوا بنودها فقط من اجل محاولة ايهام أنفسهم بالتفوق، فقرروا قص ولزق السنوات كما يحلوا لهم ليكتفوا بمقارنة اخر خمس سنوات فقط بين الأهلي والزمالك في عدد البطولات فيؤكدون ان الكفة تساوت الان.

خمس سنوات- عشرون سنة:

في بداية الالفية استطاع الزمالك تحقيق لقب بطولة الدوري أكثر من مرة، وفي عام 2003 أكد نادي الزمالك والمنتمين للنادي والمحسوبين على الأبيض اعلامياً ان النادي الأبيض هو النادي الأفضل في خلال شهر فبراير، ليس في مصر، ولا في افريقيا، بل في العالم.

ولذلك قررنا ان نعقد المقارنة بين الأهلي وبين النادي الأبيض في اخر 20 عاماً، أي سنضع للزمالك أفضل سنوات تاريخه، السنوات التي حصد بها لقب الدوري أكثر من غيرها، بل ويزعم انه النادي الأفضل في العالم خلالها.

2000-2020:

بطولات الزمالك في اخر عشرون عاماً جاءت كالتالي:

4 القاب لبطولة الدوري العام.

8 القاب لبطولة كأس مصر.

4 القاب لبطولة كأس السوبر المصري.

لقب وحيد دوري ابطال افريقيا.

لقب وحيد كأس الكونفدرالية الافريقية.

لقب وحيد لبطولة كأس الكؤوس الافريقية.

لقبين بطولة كأس السوبر الافريقية.

ليكون اجمالي البطولات التي حققها نادي الزمالك 21 بطولة طوال 20 عام.

ملحوظة: تعد اول الالفية هي أفضل فترات الزمالك، فعلي سبيل المثال فلم يحصل الزمالك على 3 القاب للدوري العام في أربع سنوات في تاريخه الا في أول الالفية.

بطولات النادي الأهلي في اخر عشرون عاماً جاءت كالتالي:

12 لقب لبطولة الدوري العام.

5 بطولات لكأس مصر.

11 لقب كأس السوبر المصري.

6 القاب لبطولة دوري ابطال افريقيا.

لقب كأس الكونفدرالية الافريقية.

6 ألقاب لبطولة كأس السوبر الافريقي.

ليكون اجمالي بطولات النادي الأهلي التي حققها 41 بطولة طوال 20 عاماً.

ملحوظة: يمتلك الأهلي الرقم القياسي في عدد الفوز المتتالي ببطولة الدوري العام والذي استطاع تحقيقه 9 مرات متتالية في الخمسينيات كما حقق لقب الدوري في 7 سنين متتالية في التسعينيات ليكرر السباعية المتتالية في اول الالفية.

وتم الغاء بطولة الدوري العام في عامين قبل ان يعود الأهلي ليحصده مرة اخري.

نتائج الأهلي والزمالك في المواجهات المباشرة منذ عام 2000:

فوز الأهلي: 30 مرة

فوز الزمالك: 9 مرات

التعادل: 14 مرة.

يظهر بوضوح تفوق النادي الأهلي في كل التفاصيل الخاصة بالبطولات والمواجهات المباشرة في اخر 20 عام مضت علي تنافسه بنادي الزمالك.

وحتى على صعيد البطولات الكبيرة يظهر تفوق النادي الأهلي بشدة، فاستطاع الأحمر تحقيق 19 لقب لبطولة كبيرة ما بين الدوري العام ودوري ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية، بينما طوال العشرون عاماً لم يحصد الزمالك بطولات كبيرة ألا في سبع مناسبات 4 بطولات دوري ولقب لأبطال الدوري وابطال الكؤوس والكونفدرالية.

ويظهر الفرق بوضوح بين الأهلي والزمالك في حصد الألقاب الكبيرة سواء كانت بطولات قارية او بطولة الدوري العام.

فلماذا يرغب مشجعين الأبيض في حصر المقارنة في اخر خمس سنوات فقط، ليخرجوا بنتيجة منطقية وهو تفوقهم علي النادي الأهلي، على الرغم ان الزمالك لم يحصد بطولات كبيرة في خلال الخمس سنوات الا في مناسبتين وهي بطولة الدوري في مناسبة وبطولة الكونفدرالية في مناسبة بينما حصد الأهلي 3 بطولات كبيرة في الدوري العام، جاءت أحدها اغلي بطولة دوري في تاريخ النادي الأهلي في الموسم الماضي.

وعلى صعيد المواجهات المباشرة اخر خمس سنوات:

فوز الأهلي: 8 مرات.

فوز الزمالك: 5 مرات.

التعادل: 3 مرات.

فحتي في الخمس سنوات لم يتفوق الزمالك علي النادي الأهلي بل جاء في المركز الثاني وخسر امام الأهلي أكثر مما خسر الأهلي امامه ولكنهم يحاولون وضع صبغة التفوق على أنفسهم بغير حق.

المقارنات لا تعقد بالمزاج، او تعقد لكي تظهر التفوق الغير حقيقي، وان كانت البطولات والأرقام على الدوام في صالح النادي الأهلي عقدنا لكم مقارنة حقيقية تعبر عن 20 عاماً مضت كان بها الزمالك في قمة نجاحه وكان الأهلي في واحدة من قمم نجاحه ايضاً ليظهر بشكل واضح الفرق.

فلا يحتاج الأهلي لتفصيل مقارنات على المزاج لكي يتفوق، لان الشياطين الحمر متفوقين على الدوام.

 

 

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020