الجنايني: الدولة تقولي دوس على زرار استئناف الموسم هدوس.. ولحد منتصف يونيو أنا جاهز



أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة اتحاد الكرة أنه جاهز لاستئناف الموسم الجاري، حال السماح من الدولة بذلك، مُشيرًا إلى أن تلك الجاهزية ستظل مستمرة حتى منتصف شهر يونيو المقبل.

وقال الجنايني في تصريحات لقناة العربية الحدث :"قرار استئناف النشاط الكروي هو قرار دولة بنسبة 100%، وهناك ضوابط معينة عند العودة، ومحمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، ومحمود سعد، المدير الفني للاتحاد، جلسنا معهما وعملنا مشروع نموذج".

وأضاف :"هذا المشروع سيكون تنفيذه في حالة العودة لاستئناف الدوري بعد قرار الدولة وسماحها لنا بذلك، والدولة عندما ستقول لي "دوس على الزرار –يقصد استئناف الموسم- هدوس على الزرار مباشرةً".

وأكمل الجنايني قائلًا :"قرار عودة النشاط لن يبدأ بالدوري مباشرةً، إذا الدولة قررت الاستئناف، فإن أول أمر سنقوم به هو السماح للأندية بفترة إعداد للفرق، فهم في راحة سلبية منذ عدة أشهر".

وأوضح عمرو الجنايني أنه وفقًا للمواعيد والفوارق الزمنية بين الموسم الجاري والمقبل، فإن إعلان جاهزية اتحاد الكرة لاستكمال الدوري سيظل مستمرًا حتى منتصف يونيو المقبل، حيث قال :"لحد منتصف شهر يونيو أنا جاهز".

وعن تخفيض عقود اللاعبين، قال عمرو الجنايني :"تحفيض عقود الأندية هو قابل للتفاوض بين اللاعب والنادي، الفيفا كان صريحًا وصارمًا في ذلك الأمر، لا يوجد شيئ اسمه إجبار اللاعب على التخفيض أو فسخ التعاقد".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020