الأهلي يتساءل عن موقفه مع الزمالك وبيراميدز حال إلغاء الدوري.. ويرد على التحجج بضيق الوقت



أصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا مساء اليوم السبت يعلن من خلاله موقفه من استكمال بطولة الدوري العام هذا الموسم، وذلك بعد فترة التوقف التي استمرت لعدة أسابيع ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وطالب الأهلي في بيانه ضرورة العمل على استكمال بطولة الدوري، في التوقيت الذي تحدده مؤسسات الدولة وفقاً لرؤيتها بما يضمن عودة آمنة تسهم في تحقيق كل الأهداف الصحية والاقتصادية والرياضية.

وحذر الأهلي من العديد من التبعات السلبية التي قد تلحق بالأندية والكرة المصرية حال الاستقرار على إلغاء الموسم، كاشفًا عن الأثار المالية والرياضية المترتبة على ذلك القرار.

وضمن سلسلة التحذيرات التي أوردها الأهلي في بيانه تساءل عن موقفه وموقف بقية الفرق المشاركة في المسابقات الإفريقية هذا الموسم حال إلغاء الدوري، حيث سيكون الفريق متوقف عن خوض المباريات الرسمية لحوالي 6 أشهر.

وجاء في بيان الأهلي :"ماذا عن فترة التوقف من مايو إلي أكتوبر حال إلغاء الموسم الكروي وهناك ثلاث أندية مصرية تبحث عن الاحتكاك القوي قبل استكمال مشوارها في بطولات أفريقيا".

ويواجه النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فريق الوداد المغربي بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء البيضاوي، فيما يواجه بيراميدز حوريا كوناكري بنصف نهائي الكونفدرالية.

وكان من المُقرر أن تُقام تلك المباريات في الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر على تأجيلها لأجل غير مسمى في ظل عدم استقرار الأوضاع في الدول الإفريقية بشأن تفشي فيروس كورونا.

ولم يخض الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز أي مباريات رسمية منذ أواخر شهر فبراير ومطلع مارس الماضي، أي أنه في حالة إلغاء الموسم الجاري، قد يخوض الثلاثي مبارياتهم الإفريقية بعد غياب لاعبيهم عن الاحتكاكات الحقيقية لأكثر من 5 أو 6 أشهر.

وعن التحجج بضيق الوقت بين الموسمين وصعوبة التحام الموسم الجاري بالمقبل، رد النادي الأهلي مؤكدًا اعتماد نفس سيناريو الموسم الجاري مستقبلًا، بحيث ينطلق الموسم الجديد في شهر أكتوبر، وهو أمر ليس بالجديد على الكرة المصرية.

وذكر الأهلي في بيانه :"إذا تم الأخذ في الاعتبار أن الموسم الحالي بدأ في سبتمبر الماضي، وبالتالي يمكن أن ينطلق الموسم الجديد في أكتوبر مثلما حدث في السابق".

وأشار النادي في بيانه إلى أن إلغاء المسابقات القارية التي كان مُقررًا لها الصيف المقبل، سيُسهل عملية ضغط المباريات واستكمال الموسم، حيث ذكر :"ليس هناك ما يدعو للاستعجال في اتخاذ قرار الإلغاء خاصة وأنه مازال هناك وقت كاف بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للعام القادم، وكذا تأجيل التصفيات الإفريقية للمنتخبات".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020