المسابقات تكشف ملامح مقترح استكمال الدوري



كشف حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عن سيناريو المُقترح المُقدم لاستكمال بطولة الدوري، مُلمحًا في الوقت نفسه إلى صعوبة تطبيق ذلك المقترح.

وقال الزناتي :"قرار إلغاء الدوري سيكون صعبًا للغاية، فمن أهم إنجازات هذا الموسم هو إعادة الهيكلة التي تم العمل عليها في هرم الكرة المصرية المتعلقة بنظام الصعود والهبوط في الدرجات الأدنى، كل هذا سيتم هدمه".

وأضاف :"أنا أكثر شخص يتمنى استكمال الموسم، ولكن ليس من أجل أن أنقذ نفسي أقوم بإضرار الكرة بشكل عام، لا نريد ترحيل مشاكل هذا الموسم إلى الموسم المقبل".

وتابع :"لو تم استكمال الدوري بدءً من منتصف يوليو فلن ينتهي قبل شهر أكتوبر ، بالإضافة لمباريات كأس مصر، وفترة راحة بين الموسمين، إذن فانطلاق الموسم القادم سيكون في نوفمبر.. لو تم استكمال هذا الموسم سأكون مشفقًا للغاية على الموجود في منصب رئيس لجنة المسابقات الموسم المقبل".

وأكمل :"عمل دورة مجمعة في الجونة مع إخضاع جميع الفرق للتحاليل ؟ وتحويل بطولة الدوري لمعسكر مغلق حتى نهاية المسابقة ؟ هذا قريب من المقترح الذي تم إعداده".

وأتم :"سيناريو المقترح تم إعداده وتقديمه، وهو عبارة عن 4 أسابيع تجهيز للاعبين وشهرين للعب الدوري، على أن يكون المعسكر المغلق في القاهرة إذا كنا سنلعب في مدينة واحدة، ولكن يجب أن يكون الإغلاق على اللاعبين والاجهزة الفنية والحكام وأطقم التأمين طوال فترة البطولة".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020