معلول عن لقاء صن داونز: كانت اللاعيبة كلها اترمت لو خسرنا



كشف علي معلول، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي كافة التفاصيل حول مواجهات المارد الأحمر أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الأخيرة بمسابقة دوري الأبطال.

وقال معلول في تصريحات لقناة النادي:"في الأهلي ندخل أي مسابقة من أجل حسم البطولة، ولكن في نفس الوقت نُقّسم البطولة على مراحل، ودائما عندنا مشاكل في دور المجموعات بدوري الأبطال، أنا في الأدوار الاقصائية نسترجع شخصيتنا وقوتنا".

وأضاف :"واجهنا هذه المرة خصم كان له معنا سابقة غير جيدة، كنا نتمنى مواجهة صن داونز هذا الموسم، بعد مباراة العام الماضي، والحمد لله واجهناه وفزنا عليه".

وواصل :"بعد مواجهة صن داونز العام الماضي في مباراة الإياب، حسام عاشور قال لنا أن الموسم قد انتهى، وأنه يجب علينا التفكير في إحراز البطولة العام المقبل (الحالي)، وأننا نبحث عن تعويض التعب والحسرة التي عند الجماهير".

وأكمل الدولي التونسي تصريحاته قائلًا :"لم أكن أتوقع هذا الحضور الجماهيري من الأهلي في مباراة الإياب بعد الهزيمة الثقيلة في الذهاب، وهذا لا يحدث في أي مكان آخر، هذه الجماهير تحب النادي ولا تحب أشخاص".

واستكمل :"مباراة صن داونز كانت حياة أو موت هذا الموسم، (كانت اللاعيبة كلها اترمت لو خسرنا)، كانت بمثابة رد اعتبار للنادي وللاعبين والجماهير التي حضرت العام الماضي".

واستطرد :"كنت أُركز على هذه المواجهة بنسبة 1000%، كان عليّ أن أفعل أي شيء في هذه المباراة، وأن أترك بصمة جيدة بها، وطوال الأسبوع كان التركيز على الجميع حتى اللاعبين غير المقيدين إفريقيًا".

وعن إدارة فايلر، المدير الفني للأهلي للمباراة، قال معلول :"فايلر كان هادئ، قبل المباراة كتب على سبورة الشرح (فائزون)، علينا أن نفوز، لا يوجد خيار آخر الليلة".

وأشار :"فايلر هادئ وهذا يمنحك الحماس، لا يُظهر لك أن المباراة صعبة، وفي نفس الوقت يوضح لك أنه من الضروري أن نفوز، فبين الشوطين بلقاء الذهاب قال لنا أنا أدائنا كان جيدًا في الشوط رغم التعادل السلبي، وطلب منّا التوقف عن لعب الكرات الطولية".

وأردف :" ركلة الجزاء ؟ ثقة من الله ومن زملائي، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء، منحني زملائي الكرة وقالوا لي أنني من سأسددها، علي معلول لم يفز على صن داونز، الأهلي هو من قاز على صن داونز، إذا كان جونيور أجايي لم يرسل لي تمريرة الهدف الأول لما كنت أحرزته".

وأتم علي معلول قائلًا :"بعد سيناريو العام الماضي، كانت مباراة الإياب هذا الموسم لا تختلف كثيرًا عن الذهاب، توجهنا لجنوب إفريقيا مبكرًا، والأمور تم التحضير لها بشكل ممتاز، أما عن محمود الخطيب، رئيس النادي فهو لا يحب التحدث كثيرًا، يجعلك تشعر بالمسئولية، وطوال الستة أيام تكلم معنا مرة واحدة، شدد فيها على تاريخ النادي فحسب، ورسالته وصلت عندما قرر القدوم معنا لجنوب إفريقيا".

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر