اتحاد الكرة: مصرون على استكمال الدوري.. وإهداء اللقب للأهلي صعب



أكد جمال محمد علي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن هناك إصرار داخل الجبلاية على استكمال بطولة الدوري العام هذا الموسم، على الرغم من فترات التوقف الطويلة التي عانى منها.

وأوضح جمال علي أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة تحتاج فقط 3 شهور من أجل إنهاء موسم الدوري الممتاز وتوزيع مواعيد المباريات مُجددًا، وشهرين فقط لإنهاء مسابقات الدرجات الأدنى.

وقال جمال محمد علي في تصريحاته لقناة أون تايم سبورت :"الحل الذي لا نريد الوصول لمرحلة إلغاء المسابقات، ونحن مُصرون على استكمال الموسم".

وأضاف :"في حالة عودة الأنشطة للحياة خلال الفترة القادمة سنسكتمل جميع المسابقات بشكل طبيعي، خصوصًا وأنه لن توجد فترة توقف دولي في شهر يونيو، وهذا سيُسهل الأمور".

وأكمل :"نحتاج 3 شهور فقط لإنهاء الدوري الممتاز، وشهرين لإنهاء الدرجات الادنى، وجميع الاتحادات الكروية في العالم انتظرة زوال هذه الغمة ومن ثم عودة النشاط، ونحن موجودين لتنفيذ الأنشطة الرياضية".

واختتم جمال محمد علي تصريحاته حول إمكانية تتويج الأهلي بالدوري في حال إلغاء الموسم، حيث قال :"هذا أمر صعب للغاية، وإلا تقوم كل الاتحادات بإلغاء دورياتها، ونحن في مصر، عدد النقاط المتبقية في جميع درجات الدوري تسمح بوجود تنافس وعدم حسم أي فريق اللقب".

وكان اتحاد الكرة قد أعلن مساء اليوم الأربعاء مد فترة تعليق المسابقات (بما فيها الدوري الممتاز) لمدة اسبوعين إضافيين أي حتى نهاية شهر إبريل الجاري، ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويحتل الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 49 نقطة من فوزه في 16 مباراة وتعادله في واحدة دون تلقيه أي هزيمة، حيث اتسع فارق النقاط بينه وبين المقاولون العرب أقرب الملاحقين إلى 16 نقطة.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020