وزارة الرياضة تكشف آخر تطورات توقف الدوري.. وهل يتوج الأهلي باللقب دون استكماله ؟



كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة آخر التطورات والمستجدات بشأن توقف مسابقة الدوري العام، والذي سيستمر حتى نهاية شهر إبريل الجاري، بعد قرار مد تلعيق النشاط أسبوعين إضافيين.

وقال أشرف صبحي في تصريحاته لقناة صدى البلد :"شخصيا كوزير رياضة لا أتدخل في مجريات الأداء الفني لاتحاد الكرة، هم يستشيرونا في بعض القرارات، واتحاد الكرة يسري عليه ما يسري على كل الاتحادات الأخرى فعندما نقرر تمديد تعليق النشاط يقوم هو أيضًا بمد التعليق".

وأضاف :"لا توجد مؤشرات حتى الآن بشأن بطولات الدوري أو كأس مصر، سواء بشأن إلغائها أو استكمالها، ولا يوجد لدي قرار، والقرار المباشر في هذا الملف يعود لاتحاد الكرة، ونحن لا نتدخل إلا في الأمور الكبيرة أو القومية".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته قائلًا :"الأهلي يُتوج ببطولة الدوري قبل نهايته ؟ نحن كوزارة رياضة لا نتحدث في تلك الأمور، القرار هذا في يد اتحاد الكرة والجمعية العمومية والأندية، هم من يقررون ومن ثم يعلنوننا، ونحن نُقيّم حينها الوضع".

يُذكر أن النادي الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 49 نقطة من فوزه في 16 مباراة وتعادله في واحدة دون تلقيه أي هزيمة، حيث اتسع فارق النقاط بينه وبين المقاولون العرب أقرب الملاحقين إلى 16 نقطة.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020