ريال مدريد يعلن خفض رواتب لاعبيه ومدربيه بعد أزمة كورونا



أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا يعلن من خلاله موافقة لاعبي ومدربي الفريق الأول سواء لقطاع كرة القدم أو كرة السلة على تخفيض رواتبهم هذا الموسم، وذلك نظرًا للظروف المالية الصعبة التي يعيشها الملكي وكافة الأندية على مستوى بعد توقف النشاط الرياضي نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر ريال مدريد في بيانه :"اتفق اللاعبون والمدربون في فرق ريال مدريد الأولى لكرة القدم وكرة السلة، بقيادة قادتهم، إلى جانب المدراء التنفيذيين الرئيسيين من مختلف اتجاهات النادي، على خفض أجرهم لهذا العام بين 10% و20%، اعتمادًا على الظروف التي قد تؤثر على إغلاق الموسم الرياضي 2019-2020".

وأضاف :"هذا القرار، الذي اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، يتجنب الإجراءات الصادمة التي تؤثر على بقية العمال، بالإضافة إلى المساهمة في الأهداف الاقتصادية للكيان في ضوء انخفاض الدخل الذي يعانيه هذه الأشهر نتيجة تعليق المسابقات و شلل جزء كبير من أنشطتها التجارية".

من جهته، أعرب مجلس إدارة النادي عن فخره بهذه الخطوة، حيث جاء في البيان :"يفخر ريال مدريد بجميع أولئك الذين يشكلون هذه العائلة العظيمة وثقافة القيم التي لا تتزعزع، والتي تصبح ذات قيمة خاصة في أوقات الصعوبة مثل هذه".

وتابع :"وبالمثل، يرغب ريال مدريد وشركاؤه ومعجبيه في تقديم كل حبهم وتضامنهم لأولئك الذين عانوا من العواقب المباشرة لهذا المرض الذي يصيبنا جميعًا، خاصة أولئك الذين فقدوا أحد أفراد العائلة أو شخصًا يحبهون".

وأتم ريال مدريد بيانه قائلًا :"يرغب النادي في الشفاء العاجل لجميع المرضى ويريد أن ينقل خالص شكره لجميع أولئك الذين يلعبون دورًا أساسيًا ومثاليًا وداعمًا في المعركة ضد فيروس كورونا.. من ريال مدريد، كل دعمنا وقوتنا مع اقتناعنا بأننا سويا سوف نتغلب على هذه اللحظة الصعبة".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020