هل تنتكس فرحة كلوب بروج؟ مفاوضات بين الاتحاد البلجيكي واليويفا بعد توصية إلغاء الدوري



أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم اليوم السبت أنه يعمل مع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) من أجل إيجاد حل "بنّاء" فيما يتعلق بنهاية مبكرة لبطولة الدوري، وذلك بعد أيام قليلة من التوصية التي خرجت من رابطة المسابقة.

وأصدر الاتحاد البلجيكي بيانًا حسب ما نقلته صحيفة سكرول إن أكد من خلاله رئيسه مهدي بيات أنه يتواصل في الوقت الحالي مع ألكسندر سفيرين، رئيس اليويفا لبحث سبل حل الأزمة الجارية.

ولم يحدد البيان طبيعة الحل "المشترك" الذي يتم التفاوض عليه من قبل كلا الطرفين، مكتفيا بالقول فقط إن الاتحاد البلجيكي سيقدم للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "توصياته بوقف البطولة".

وقال البيان إن الاتحاد البلجيكي الذي سيقدم توصياته ويهدف إلى "الحفاظ على المقاعد الأوروبية للأندية البلجيكية في موسم 2020-2021، مُشيرًا إلى أنه دعا إلى التضامن داخل كرة القدم الأوروبية خلال أزمة فيروس كورونا، واتباع نهج مرن لهذا المفهوم، والذي يسمح بمراعاة الظروف الخاصة لكل دوري".

وكانت رابطة الدوري البلجيكي قد أصدرت توصية قبل عدة أيام بإلغاء الموسم، على أن يتم إعلان تتويج المتصدر كلوب بروج بلقب البطولة، وذلك نظرًا لاحتلاله المركز الأول بفارق 15 نقطة عن ملاحقه جينت، وتبقي جولة واحدة فقط على النهاية.

ورفض سيفيرين، رئيس اليويفا تلك التوصية المنتظر التصديق عليها في 15 إبريل الجاري من الجمعية العمومية في بلجيكا، كما حذّر سيفيرين من اتباع الدوريات الأوروبية ذلك النهج، مُهددًا بمنع الفرق التي يتم إلغاء دورياتها من المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم القادم.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020