رابطة اللاعبين الإنجليزية تكشف مساوئ تخفيض الرواتب وتأثيره السلبي على المنظومات الطبية



أصدرت رابطة اللاعبي المحترفين في إنجلترا بيانًا رسميًا مساء اليوم السبت بشأن إمكانية تخفيض أجور لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل فترة توقف المنافسات لتفشي فيروس كورونا الوبائي، وتعرض الأندية لخسائر مالية فادحة.

وأوضحت الرابطة أن جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز سوف يلعبون دورهم في تقديم مساهمات مالية كبيرة في هذه الأوقات غير المسبوقة التي تعيشها إنجلترا والعديد من دول العالم.

وأشارت إلى أن جميع لاعبي الدوري الإنجليزي يقدرون دورهم ومسؤولياتهم في المجتمع خلال هذه الأزمة الحالية، وإنهم يهتمون بعمق لأولئك الذين يعانون من الخسارة المالية والصحية في الوقت الحالي.

وذكر بيان الرابطة :"استمرت المناقشات حول الكيفية التي يمكن للاعبين المساهمة بها مالياً بشكل أفضل خلال الأزمة الحالية ، ويرغب لاعبو الدوري الممتاز في أخذ زمام المبادرة والتأكد من أن مساهماتهم المالية ستدعم:

- الأندية التي يلعبون لها والتي ستحتاج إلى الدعم، خاصة إذا تجاوزت هذه الأزمة شهر يونيو المقبل.

- الموظفون الذين لا ينشطون في أندية الدوري الممتاز، وضمان حصولهم على 100٪ من أجورهم.

- دعم أندية ولاعبي وموظفي فرق دوريات الدرجة الأدنى.

- منظمة الصحة البريطانية NHS- التي يعمل عمالها - وكثير منهم من مشجعي كرة القدم، ويفعلون الكثير لنا جميعًا. إنهم الأبطال الحقيقيون".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت أمس الجمعة أنه سيتم تخصيص 20 مليون جنيه استرليني للأعمال الخيرية، وتقديم 125 مليون جنيه إسترليني إلى أندية الدرجات الأدنى، وتخفيض رواتب اللاعبين أو تأجيلها لمدة 12 شهرًا.

من جهتها، أكدت الرابطة في بيانها اليوم أن اللاعبون يدركون أنه بصفتهم موظفين في الدولة البريطانية، فإن الضريبة المجمعة على رواتبهم هي مساهمة كبيرة في الأساس لتمويل الخدمات العامة الأساسية، والتي تعتبر حاسمة بشكل خاص في هذا الوقت.

كما أوضحت أنه في حالة خصم 30٪ من راتب كل لاعب سيُكلّف ذلك الخزانة البريطانية مبالغ كبيرة، مما يُعرض الخدمات الوطنية الصحية والخدمات الأخرى التي تمولها الحكومة للضرر.

وذكر البيان :"يساوي خصم الراتب المقترح بنسبة 30٪ على مدى 12 شهرًا ما يزيد عن 500 مليون جنيه إسترليني في تخفيضات الأجور وخسارة في الاشتراكات الضريبية بنسبة تزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني للحكومة".

وتساءل البيان :"ما هو تأثير خسارة الدخل للحكومة على منظمة الصحة؟ وهل تم أخذ ذلك في الاعتبار في اقتراح الدوري الإنجليزي الممتاز ؟ وهل قام وزير الصحة مات هانكوك بوضع ذلك في الاعتبار عندما طلب من اللاعبين الحصول على تخفيض الراتب؟".

وأتم بيان الرابطة :"رحبنا بفرصة مناقشة هذا الأمر مع الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم ويسعدنا مواصلة المحادثات، ومن أولوياتنا الانتهاء من التفاصيل الدقيقة لالتزامنا في أقرب وقت ممكن، لتحقيق موقف جماعي لجميع لاعبي الدوري الإنجليزي، حيث توجد العديد من الظروف المالية والتعاقدية المختلفة من نادي إلى آخر، وسيستغرق ذلك وقتًا طويلًا".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020