هل يوافق الجهاز الفني للأهلي على تطبيق «تجربة كلوب بروج» في الدوري المصري ؟



أوضح ميكيلي يانكوني، مدرب حراس مرمى الفريق الأول الفريق بالنادي الأهلي موقفه من إمكانية تطبيق تجربة إنهاء الموسم مبكرًا في مصر بنفس السيناريو الذي جرى في الدوري البلجيكي.

وكانت رابطة الدوري البلجيكي قد أصدرت في وقتٍ سابق توصية بإلغاء الموسم، على أن يتم إعلان تتويج المتصدر كلوب بروج بلقب البطولة، وذلك نظرًا لاحتلاله المركز الأول بفارق 15 نقطة عن ملاحقه جينت، وتبقي جولة واحدة فقط على النهاية.

وقال يانكوني في تصريحاته لموقع والفوت البلجيكي الذي أجرى حوارًا معه ومع رينيه فايلر في تقرير واحد :"الوضع ليس كما هو الحال في بلجيكا، أعتقد أنه كان من الطبيعي أن يتم الإعلان عن تتويج كلوب بروج بطلاً للمسابقة".

وأضاف المدرب البلجيكي قائلًا :"الأهلي بالفعل يحتل المركز الأول ويتقدم بفارق 16 نقطة ويتبقى له مباراة مؤجلة عن ملاحقه، لكن إنهاء الموسم بتلك الطريقة سيكون معقدًا في الوقت الحالي".

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري العام برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، فيما يحتل المقاولون العرب المركز الثاني برصيد 33 نقطة مع خوضه مباراة إضافية، فيما يتواجد الزمالك في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

وأكمل بانكوني :"ننتظر في مصر والنادي الأهلي رينيه ويلر يوم 15 أبريل القادم، هو موعد استئناف الموسم من جديد أو مواصلة التمديد كإجراء احترازي، وعلى كل حال فالمدرب المساعد لرينيه فايلر أعطى تعليماته للجميع، ونحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على لياقتنا البدنية".

وعن عائلته المنتشرة في أرجاء أوروبا حاليًا، قال يانكوني: "عائلتي من مدينة مونس البلجيكية، وابنتي تعيش في فلورنسا بإيطاليا وهي مدينة أقل تأثرًا بفيروس كورونا من مدينة لومباردي، ولكن أخت والدي تبلغ من العمر 80 عامًا، وتعيش في لومباردي، يجب أن تكون حذرة للغاية بالطبع".

وأتم يانكوني تصريحاته قائلًا :"هذا الفيروس شيء خطير للغاية، كما تعلم أنا لا استطيع الرحيل من هنا حاليًا، وسواء إن كنت هنا أو في بلجيكا حتى، فلن يتغير شيئًا حقًا، وهناك حالات أقل هنا، يمكنني فقط انتظار تطور هذا الوضع الغريب جدًا و(من الواضح أنه مقلق)".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020