الفيفا يعلن تأجيل 3 بطولات.. ويكشف تطورات موقف انتقالات اللاعبين



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حزمة من القرارات من بينها تأجيل عددًا من المسابقات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي تفشى في جميع أنحاء العالم.

وجاء في بيان الفيفا :"وافقت مجموعة العمل التي تم تشكيلها مؤخرًا من قبل المجلس التنفيذي للفيفا من أجل معالجة عواقب جائحة كورونا، حيث ضمت اللجنة هيئة مديرة من الفيفا والأمينين العامين وكبار المسؤولين التنفيذيين من جميع القارات، واستقروا بالإجماع على سلسلة من توصيات بعد الاجتماع الأول، الذي جرى اليوم الجمعة في مكالمة جماعية".

وأضاف الفيفا في بيانه :"نود أن نشكر المساهمات الإيجابية والتعاون من جميع ممثلي الاتحادات وأن يبرز روح الوحدة والتضامن والتفاهم المتبادل التي توجت باعتماد هذه القرارات، ويكرر الفيفا أيضًا أن الصحة يجب أن تكون دائمًا الأولوية الأولى والمعايير الرئيسية في أي عملية صنع قرار، خاصة في هذه الأوقات الصعبة".

وقرر الفيفا تأجيل جميع المباريات الدولية للرجال المقرر لعبها خلال فترة التوقف في شهر يونيو المقبل، مع تنظيم مناقشات ثنائية مع القارات حول تصفيات كأس العالم 2022 من أجل وضع اللمسات الأخيرة على جدول المباريات الجديد.

كما تقرر تأجيل جميع المباريات الدولية للسيدات المقرر إقامتها خلال فترة توقف شهر يونيو 2020 القادم؛ مع إنشاء مجموعة عمل فرعية لجدولة تلك المباريات للنظر في التغييرات المحتملة على التقويم وتواريخ البطولات النهائية المؤجلة.

وتقرر تأجيل بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة المُقرر إقامتها في أغسطس وسبتمبر من العام الجاري في بنما وكوستاريكا، بجانب تأجيل كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة المُقرر إقامته في نوفمبر من العام الجاري بالهند.

وفيما يتعلق بالمسائل التنظيمية لكرة القدم، فيعمل فريق العمل الذي يقوده الفيفا (والمكون من جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في كرة القدم، سواء من اتحادات وهيئات مديرة للبطولات وأندية ولاعبين)  في حل مسألة انتقالات اللاعبين.

وقرر الفيفا إنشاء صندوق دعم عالمي لكرة القدم، حيث يتم تعيين شخص واحد لكل اتحاد للتنسيق حول هذا الموضوع مع الفيفا، مع إبقاء مجموعة العمل على علم بالتطورات.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020