أنشيلوتي يشترط تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص قبل العودة لاستئناف النشاط الكروي



اشترط كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لإيفرتون الإنجليزي مبدأ تكافؤ الفرص من أجل استكمال الموسم الجاري، مُشيرًا إلى أن اللاعبون في الزمن الحالي قادرون على استعادة لياقتهم البدنية خلال أسبوعين فقط.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية :"يجب اعتماد مبدأ اللعب النظيف عندما يعود الدوري الانجليزي الممتاز لاستكمال الموسم، حيث يجب أن تبدأ جميع الأندية تدريباته في نفس اليوم".

وأضاف :"أحد أهم الأمور هو أن تعاود الأندية التدريبات في الوقت ذاته من دون أي تفرقة بين نادٍ وآخر، بشكل ألا يحصل أي ناد على امتياز على حساب الأندية الأخرى".

وأكمل المدرب الإيطالي تصريحاته قائلًا :"اللاعبون في الزمن الحالي يستطيعون أن يكونوا في جاهزية بدنية خلال أسبوعين فقط".

وأضاف أنشيلوتي قائلًا :"بغض النظر عن موعد استئناف الدوري، قبل استئناف المنافسة، من المهم التأكد من أن الجميع محميون، اللاعبون طبعا، وأيضا الأشخاص الذين يعملون حول المباراة، مثل الصحفيين وأعوان الأمن".

وأكمل أنشيلوتي تصريحاته قائلًا :"بالفعل، اللعب بدون حضور جماهيري ليس أفضل حلّ في كرة القدم، ولكن إذا كان ذلك ضرورياً من أجل ضمان الأمن الصحي للجميع، فقد يكون ذلك خيارًا".

وتحدث أنشيلوتي عن حياته الشخصية في ظل توقف المنافسات وتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث قال :"إنه أمر غريب بعض الشيء، لم أعش هذه الظروف إطلاقا في السابق".

وأكمل :"أنا على تواصل دائم مع اللاعبين، أرسل اليهم الجهاز الفني برنامجا تدريبيا ندخل عليه تعديلات بطريقة مستمرة لابقائهم في حالة بدنية جيدة، على الرغم من ادراكي بانهم كذلك".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أصدرت الممتاز بيانًا رسميًا مساء اليوم الجمعة تعلن من خلاله تعليق كافة منافسات البطولة لأجل غير مُسمى، مما يعني ازدياد الأمور تعقيدًا في المسابقة التي كانت من المُفترض أن تُستكمل في نهاية شهر إبريل الجاري.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020