رئيس الكاف يتحدث عن احتمالية تأجيل أو إلغاء دوري أبطال إفريقيا في ظل جائحة كورونا



تحدث أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إحتمالية تأجيل أو إلغاء بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أرجاء المعمورة على مدار الأشهر الماضية.

وأكد أحمد أحمد أنه لا نية على الإطلاق بشأن إلغاء بطولتي دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية، إلا أنه فتح الباب أمام إمكانية تأجيل المسابقتين، وذلك حسبما ستسفر عنه الأوضاع الصحية العالمية في الأسابيع المقبلة.

وقال أحمد أحمد في تصريحات لصحيفة لو موند الفرنسية :"تأجيل دوري الأبطال ؟ من الواضح أن هذا جزء من الافتراضات، من المقرر أن يقام نصف النهائي في أوائل شهر مايو حتى الآن".

وأضاف المالاجشي في التصريحات التي نقلتها الصحافة المغربية :"سنتكيف حسب الوضع الصحي، إذا كان يجب تغيير الأجندة الخاصة بالمباريات (تعديل مواعيد المباريات) سنقوم بذلك بكل تأكيد".

وتابع أحمد أحمد قائلًا :"إلغاء البطولات والمسابقات الإفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات ؟ لا، هذا لن يحدث، خاصة أنه لا يوجد ما يستدعي ذلك حتى الآن، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، ورؤيتها للأحوال الصحية في القارة الأفريقية".

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي سيواجه الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يواجه الزمالك فريق الرجاء البيضاوي بالدور ذاته، حيث تُقام مباراتي الذهاب في المغرب يومي 1 و 2 مايو، ومباراتي الإياب في القاهرة في الأسبوع التالي.

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020