نبأ سار لرمضان صبحي ورفاقه بشأن المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021



حملت تقارير صحفية عالمية نبأ سار لرمضان صبحي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي ورفاقه بالمنتخب الأوليمبي بشأن المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

وكانت عدة تقارير صحفية قد شككت في احتمالية مشاركة رمضان صبحي وعدد من لاعبي المنتخب الوطني في الأولمبياد بعد تأجيلها من 2020 إلى 2021، نظرًا لتخطي أعمارهم سن الـ 23 سنة وهو السن المسموح له بالمشاركة في الأولمبياد.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية وفقًا لمصادر متطابقة لها أن الرياضيين الذين حجزوا بطاقاتهم  في دورة الألعاب الأولمبية 2020 التي كانت مقررة الصيف سيضمنون المشاركة فيها العام المقبل.

وأكدت المصادر نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية أن اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الـ32 التي كان مقررا أن تشارك في الأولمبياد هذا الصيف قرروا عقب مؤتمر عبر الهاتف أن نحو 57 بالمئة من الـ11 ألف رياضي ورياضية كانوا سيشاركون في دورة طوكيو هذا الصيف، سيحتفظون بها في الموعد الجديد الذي سيكون العام المقبل.

وقال أحد المشاركين في المؤتمر لوكالة فرانس برس :"توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية شرح أولا أسباب التأجيل، ثم قال أن الرياضيين المؤهلين لطوكيو 2020 سيتأهلون تلقائيا لعام 2021".

وأضاف المصدر :"كان أحد الموضوعات الرئيسية هو معرفة متى وكيف سيتم تنظيم التصفيات، وفي بعض الاتحادات، العديد من الرياضيين غير مؤهلين ويحتاج الأمر لتنظيمها إلى ثلاثة أشهر على الأقل قبل الألعاب الأولمبية".

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020