الاتحاد الإنجليزي يلغي بعض الدوريات بسبب تفشي فيروس كورونا



أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنهاء جميع الدوريات تحت الأقسام الثلاثة الأولى، حيث تسمى الدوريات التي تم إلغائها بشكل رسمي "الدوري الوطني"، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا الوبائي.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن هذه المسابقات ستنتهي على الفور وسيتم شطب جميع النتائج، مما يعني إلغاء الهبوط والصعود في هذه الدوريات، مُشيرًا إلى أن الأمر ذاته سيحدث مع بطولات السيدات لكرة القدم تحت مستوى الدوري الممتاز.

وعلى الرغم من تلك القرارات إلا أن الاتحاد الإنجليزي وافق على استمرار عدة منافسات أخرى أبرزها البطولة الوطنية، والدوري الوطني الشمالي والجنوبي، على أن يتم الانتهاء منهم "في أسرع وقت ممكن".

وقال اتحاد كرة القدم في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي :"نراجع كل الخيارات" لإكمال كأس الاتحاد الإنجليزي للرجال، الذي وصل إلى الدور ربع النهائي من مشواره، ومسابقات كأس أخرى".

وأضاف البيان :"هذه ظروف صعبة لكرة القدم الإنجليزية وجميع القرارات المتخذة هي في مصلحة اللعبة، إن اهتمامنا الأساسي سيكون دائمًا على سلامة ورفاهية الأندية واللاعبين والموظفين والمسؤولين والمتطوعين والمؤيدين خلال هذا الوقت غير المسبوق".

وتابع :"إن خطوات اليوم تأخذ في الاعتبار التأثير المالي خلال هذه الفترة غير المؤكدة، مع الأخذ في الاعتبار الطريقة الأكثر عدالة لكيفية تحديد النتائج الرياضية للموسم، مع مراعاة سلامة الدوريات."

وينطبق القرار الاتحاد الإنجليزي على الدوريات من القسم الثالث وحتى السابع في بطولات كرة القدم للرجال والسيدات، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر أن صحيفة ديلي ميل البريطانية قد أكدت أن موعد عودة الحياة إلى كرة القدم الإنجليزية في 30 أبريل لن يتحقق، مُشيرةً إلى أنه سيتم تأجيل استئناف المسابقة عن ذلك الموعد.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020