هل يلجأ الكاف لتأجيل كأس الأمم الأفريقية بسبب تفشي فيروس كورونا ؟



كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موقف إقامة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من عام 2021، في موعدها، أم أن هناك احتماليات تأجيل في ظل الوضع الصحي الراهن بعد تفشي فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا المستجد الوبائي في إيقاف وتأجيل العديد من المنافسات العالمية أبرزها كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا وأولمبياد طوكيو إلى عام 2021 بدلًا من إقامتهم العام الجاري.

وأعلن الكاف مؤخرًا عن تأجيل بطولة الأمم الأفريقية 2020 للمحليين التي كان مُقرر إقامتها في الكاميرون إلى أجل غير مسمى، بعد أن طلبت الدولة المضيفة تغيير موعد البطولة.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن كأس إفريقيا للأمم 2021 لن يتم تأجيلها، وأن التواريخ الموضوعة لها ستظل كما هي دون تغيير، حيث قال عبد المنعم باه، الأمين العام للكاف أنه لا يزال من الممكن إكمال التصفيات ضمن في فترات التوقف الدولية المتبقية في عام 2020، وبالتالي، لا يوجد أساس لتأجيل البطولة.

وقال باه في تصريحاته لموقع جول العالمي :"في الوقت الحالي ، لا يزال من المقرر عقد كأس الأمم الأفريقية في الفترة من يناير إلى فبراير 2021، ولكن السبب الوحيد الذي سيجعلنا نغير ذلك القرار هو استمرار انتشار فيروس كورونا حتى نهاية عام 2020 وفشل لعب جميع مباريات التأهل للبطولة".

وأضاف باه قائلًا :"لا يزال أمامنا أربعة جولات لحسم الفرق المتأهلة لكأس الأمم، ويمكننا إقامة تلك الجولات في فترتي توقف دولي، ونحن أمامنا 4 فترات هم يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وعند هذه النقطة، كل شيء ممكن".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020