إلغاء معسكر المنتخب الأوليمبي بسبب كورونا



قرر شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي إلغاء معسكر شهر مارس الجاري، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا العالمي.

وتأتي تلك الخطوة من غريب بعد اجتماعه مع أحمد عبد الله، المشرف العام على المنتخب الأوليمبي، حيث استقر معه على إلغاء المعسكر الإعدادي الأول لمشوار الفريق في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان من المُقرر أن يخوض المنتخب الأوليمبي مرحلة إعداد سريعة في الفترة بين 23 إلى 31 مارس الجاري، يخوض فيها بعض المباريات الودية بجانب التدريبات اليومية.

وقال شوقي غريب بأن ما يسري علي المنتخب الأوليمبي المصري سيسري علي باقي المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، مُتمنيا عودة النشاط الرياضي حينما تتيسر الظروف، مؤكدًا أن سلامة الشعوب وصحتها مُقدمة علي أي نشاط آخر.

ووجه المدير الفني للمنتخب الاوليمبي الشكر لأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة اتحاد الكرة علي الجهد المبذول خلال الآونة الأخيرة من خلال الموافقة علي استضافة البطولة الدولية التي كان مقرراً لها أن تُقام في مصر بمشاركة منتخبات البرازيل والأرچنتين وكرواتيا، قبل أن تحول الظروف دون إقامتها، وتعذر استدعاء هذه المنتخبات للاعبين المحترفين في مختلف الدوريات.

وأوضح اتحاد الكرة في بيان رسمي أن تلك الخطوة تأتي في ضوء توجه الدوله وقرار الحكومة المصرية بإيقاف النشاط الرياضي وتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإلغاء مباريات الأجندة الدولية التي كانت مُقرره من ٢٣ مارس وحتي نهاية الشهر.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر تأجيل مباريات التصفيات القارية المؤهله لكأس الأمم الإفريقية المُزمع إقامتها في الكاميرون ٢٠٢١، والتي كانت ستشهد مباراتين للمنتخب الأول أمام توجو.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر