الأهلي لاتحاد الكرة: قرارات التأجيل تثير الجدل.. وما يحدث ينسف قواعد العدالة



أكد مجلس إدارة النادي الأهلي لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن قرار اتحاد الكرة بتأجيل بعض المباريات وتجاهل القيام بذلك  في مواقف أخرى أمر يثير الجدل، مُشيرًا إلى صعوبة تأدية الفريق الأول تدريباته قبل مواجهة إنبي في الدوري.

ومن المُقرر أن يواجه النادي الأهلي في السابعة والنصف من مساء يوم السبت المقبل على ملعب ستاد القاهرة فريق إنبي، ضمن منافسات الأسبوع الـ 19 من الدوري العام.

وأرسل الأهلي خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة جاء فيه :"هناك إصرارًا من اتحاد الكرة على تجاهل مبدأ تكافؤ الفرص، بإقامة مباراته مع إنبي يوم السبت، دون أن يستطيع الفريق أداء أي تدريبات فنية أو بدنية يوم وصوله أو اليوم الذي يليه، وهو ما ينسف كل قواعد اللعب النظيف والعدالة".

وأضاف بيان الأهلي :"رد الفعل هذا يأتي بعد المرونة التي أبداها النادي بخوضه لقاء سموحة بالرغم من الظروف الصعبة، دون أن يصدر أزمة، له كل الحق فيها، خاصة أن ما حدث مع الأهلي لم يتكرر مع غيره".

وتابع بيان الأهلي :"قرارات التأجيل التي صدرت عن اتحاد الكرة لم تكن موفقة، بل أثارت جدلا كبيرا، وقد تتسبب في أزمات بالشارع الرياضي دون مبرر، ويجب على الاتحاد بالكشف عن أسانيده اللائحية التي يستند إليها في قراراته، التي تحتاج إلى وقفة من جانبه لضمان مبدأ العدالة ونجاح المسابقة".

يُذكر أن لجنة المسابقات كانت قد أعلنت أمس الأربعاء تأجيل مباريات اليوم الخميس في الدوري الممتاز والذي تضمن مواجهة بين الزمالك والاتحاد السكندري، بجانب تأجيل مباريات القسم الثاني ابتدءًا من يوم الأحد المقبل لسوء الأحوال الجوية.

وعلى الرغم من قرارات لجنة المسابقات التي اتخذتها بشأن مباريات الدوري الممتاز والقسم الثاني، إلا أنها لم تُصدر أية بيانات رسمية حتى الآن حول موقف مباريات بعد غدٍ السبت، التي ستضمن مباراة بين الأهلي وإنبي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020