اعتبارات أمنية وأخرى خاصة بالملاعب تغير نظام مواعيد المباريات في الدوري



أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عن تغيير نظام مسار تحديد مواعيد المباريات في الدور الثاني من الدوري العام هذا الموسم نظرًا لبعض الاعتبارات.

وأوضحت لجنة المسابقات أن هناك اعتبارات أمنية وأخرى خاصة بالملاعب ستجبرها على تغيير نظام تحديد مواعيد المباريات، وتوزيعها بشكل مناسب على مدار أيام الأسبوع.

واشترطت لجنة المسابقات وفقًا للاعتبارات الأمنية ألا تقام 3 مباريات في القاهرة في نفس اليوم، بالإضافة إلى عدم لعب الأهلي والزمالك في القاهرة في نفس اليوم، بجانب عدم إقامة مباراتين في الإسكندرية في نفس اليوم.

ومن ناحية الاعتبارات الخاصة بالملاعب، فأكدت لجنة المسابقات أنه لا يجوز إقامة أي مباراة لفريق المقاولون العرب أو مصر المقاصة على ملعب المقاولون في نفس اليوم لأنهما يتشاركان نفس الملعب وذلك لاستبدال الأخير ستاد السلام بهذا الملعب في منتصف الموسم.

يُذكر أن لجنة المسابقات كانت قد اشترطت عدم إقامة أكثر من 4 مباريات في نفس اليوم لإتاحة الفرصة لتطبيق تقنية الفيديو في جميع المباريات، بالإضافة إلى ألا تقام مباراة على ستاد أسوان وستاد خالد بشارة (الجونة) في نفس اليوم.

الجدير بالذكر أن الدور الثاني من الدوري العام ينطلق في التاسع من شهر مارس المقبل، حيث يخوض الأهلي أولى مبارياته في ذلك الدور أمام سموحة يوم 11 من الشهر المقبل.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020