اتحاد الكرة يعلن اعتبار الأهلي فائزا بالقمة.. ويقرر خصم 3 نقاط من الزمالك



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن عقوباته على نادي الزمالك بعد انسحابه من مواجهة الأهلي التي كان مُقررًا لها الإثنين الماضي ضمن منافسات الدوري.

وكان نادي الزمالك قد انسحب من مواجهة الأهلي يوم الإثنين الماضي، حيث وصل الفريق الأول بالمارد الأحمر إلى ستاد القاهرة في الموعد المُحدد له، فيما تغيب الأبيض عن المواجهة التي تأجلت ساعة عن موعدها، ليُعلن الحكم الليتواني انتهاء المباراة بفوز الأهلي.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري والتي تخلف عنها فريق نادي الزمالك.

واعتبرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة اعتبار الأهلي فائزًا بالمباراة بنتيجة هدفين دون رد، مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية الموسم الجاري.

وأوضح اتحاد الكرة أن الثلاث نقاط الإضافية المخصومة من نادي الزمالك سيتم اعتمادهم في نهاية الموسم، أي أن الأبيض سيستمر في مركزه بشكل طبيعي بعد فقدانه نقاط المباراة أمام الأهلي، على أن يتم خصم تلك النقاط بعد نهاية المباراة الأخيرة في الدوري.

وقررت لجنة المسابقات تغريم الزمالك 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخ الإعلان عن القرارات، لتُضاف بجانب 100 ألف جنيه كغرامة عن أحداث لقاء السوبر الذي أُقيم مساء الخميس الماضي.

وذكر بيان اتحاد الكرة :"كانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة".

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020