لماذا لم يعاقب اتحاد الكرة هاني سعيد ومحمود فتح الله رغم التصريحات التلفزيونية؟



أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم قراراتها بشأن المباراة التي جمعت بين الأهلي وبيراميدز بالجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الممتاز.

وقررت اللجنة إيقاف خمسة لاعبين من بيراميدز، وتغريم ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي، ولكنها لم توقع أي عقوبة على محمود فتح الله مدرب الفريق، أو هاني سعيد المدير الرياضي على الرغم من تصريحاتهم التلفزيونية عقب المباراة ومهاجمة الحكم إبراهيم نور الدين.

وجاء في البيان الذي أصدرته لجنة الانضباط والأخلاق بشأن هذا الأمر على النحو التالي:

"رأت اللجنة إن ما نسب لكلا من: محمود فتح الله مدرب فريق بيراميدز وهاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، يعد قولا فرديا بتقرير حكم المباراة لا يمكن التعويل عليه دون غيره.

إذ حدث عقب انتهاء المباراة وخارج الملعب، ولم يسانده في هذه الرواية تقرير مراقب المباراة أو منسق المباراة مما يكون معه هذا القول غير بالغ حد الكفاية لثبوت الفعل المسند لسالفي الذكر لمعاقبتهما عليه، ومن ثم تطرحه اللجنة دون أن تعول عليه، وذلك في أحداث مباراة بيراميدز والأهلي التي جرت يوم 6/2/2020 بملعب الدفاع الجوي".

يذكر ان لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم كانت قد أعلنت من قبل عن توبيخ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي لما بدر منه من انتقادات ضد التحكيم وتحذيره بفرض عقوبة في حالة تكرار ذلك.

وكان عبد الحفيظ وقتها قد صرح في حديثي تلفزيوني عن تمنيه بعودة الحكم جهاد جريشة لإدارة مباريات لبعض الفرق، لأنه غاب عن التحكيم لفرق بعينها منذ فترة طويلة "طالع التفاصيل".

طالع أيضًا:

إيقاف خمسة لاعبين ومعاقبة عبد الحفيظ.. الانضباط والأخلاق تعلن قرارات مباراة الأهلي وبيراميدز

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020