الأهلي يكتفي بهدف وحيد في الشوط الأول أمام طلائع الجيش



اكتفى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف وحيد أمام طلائع الجيش خلال الشوط الأول في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويحل طلائع الجيش ضيفًا على النادي الأهلي مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز والمقامة على ستاد القاهرة الدولي.

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، ولكن مع سيطرة من جانب النادي الأهلي دون خلق فرص خطيرة على المرمى، حتى جاءت الدقيقة 15 والتي شهدت بعض الاثارة من جانب الفريقين.

وفي الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول قام أحمد سمير لاعب طلائع الجيش بتمرير كرة بينية في قلب دفاعات النادي الأهلي ولكن قبل ان تصل لكريم طارق نجح محمد هاني في إبعادها من داخل منطقة جزاء الفريق الأحمر.

وبعد ذلك وصلت الكرة لمحمود متولي الذي قام بدوره بتمرير كرة بينية في اتجاه جيرالدو دا كوستا في الجهة اليسرى، وقام اللاعب الانجولي بدوره بتمرير كرة عرضية أرضية في اتجاه محمد مجدي أفشة.

واستلم أفشة كرة جيرالدو من على حدود منطقة جزاء طلائع الجيش، وعدًل أوضاعه قبل ان يسدد كرة قوية على المرمى، ولكن نجح الحارس محمد بسام في التصدي لها على مرتين.

وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 33، بعد جملة فنية ثلاثية رائعة بين اللاعبين.

وفي الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول استلم أحمد الشيخ كرة من على حدود منطقة جزاء طلائع الجيش، وحاول تمريرها من بين المدافعين إلا انه لم ينجح لتبتعد الكرة إلى الوسط.

وكان المالي أليو ديانج حاضرًا، وقام بتمرير الكرة من لمسة واحدة إلى الانجولي جيرالدو دا كوستا في الجهة اليسرى، والذي قام بتمريرها بدوره للتونسي علي معلول الذي كان منطلقا من الخلف للأمام.

وقام معلول بتمرير كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء، ليضعها جونيور أجايي من لمسة واحدة في شباك محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش الذي لم يستطع فعل شيء بها.

هذا واستمرت سيطرة الأهلي بعد الهدف الذي أحرزه أجايي، وتفنن لاعبوه في إضاعة الفرص، حيث ان اللاعبين أهدروا عدد كبير من الفرص في الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول في ظل تألق الحارس محمد بسام في بعض الأوقات، وعدم النجاح في إنهاء بعض الهجمات في أوقات أخرى، لينتهي النصف الأول من عمر اللقاء بتقدم المارد الأحمر بهدف وحيد.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020