طلائع الجيش يكتسح اف سي مصر برباعية ويحقق فوزه الأول في الدوري بعد رحيل طارق يحيى



حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش فوز عريض على حساب نظيره اف سي مصر بأربعة أهداف دون رد، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

واستضاف طلائع الجيش نظيره اف سي مصر مساء يوم الثلاثاء في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد جهاز الرياضة العسكري.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة، ولكنها كانت من طرف واحد تقريبًا، حيث ان طلائع الجيش استحوذ من البداية وشكل خطورة كبيرة على مرمى اف سي مصر.

وفي الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول قام أحد مدافعي اف سي مصر بعرقلة عمرو جمال داخل منطقة جزاء فريقه، ليحتسب الحكم محمود بسيوني ركلة جزاء لصالح مهاجم طلائع الجيش.

وتصدى عمرو جمال لركلة الجزاء، وسدد كرة أرضية في الزاوية اليسرى للحارس وليد توفيق، ولكن حارس اف سي مصر قفز لنفس الزاوية، وتمكن من التصدي للكرة بنجاح.

أما الدقيقة 44 شهدت لقطة غريبة ومثيرة، حيث انها شهدت اشتباك بالأيدي بين ناصر منسي مهاجم طلائع الجيش، والفلسطيني ميلاد تيرمانيني مدافع اف سي مصر.

وكان الثنائي داخل منطقة جزاء اف سي مصر منتظرًا تنفيذ كرة ثابتة، وقام منسي بالتعدي على ميلاد تيرمانيني، حيث انه وضع يده على وجه بطريقة قوية نوعًا ما.

وقام مدافع اف سي مصر بالرد على حركة مهاجم طلائع الجيش مباشرة، واعتدى عليه بالضرب بـ "القلم" بشكل قوي، ولم يتدخل الحكم محمود بسيوني ولم يتخذ أي إجراء إداري ضد أي منهما.

وبعدها بدقيقتين رد ناصر منسي على الاعتداء الذي تعرض له، حيث انه سجل الهدف الأول لفريقه في شباك اف سي مصر قبل انتهاء الشوط الأول مباشرة، لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تمكن طلائع الجيش من تسجيل ثلاثة أهداف، عن طريق عمرو جمال في الدقيقة 48، قبل ان يضيف البديل كريم طارق الهدف الثالث في الدقيقة 80، واختتم كيفين موهاير الرباعية في الدقيقة 88.

يذكر ان هذا هو الفوز الأول الذي يحققه طلائع الجيش في الدوري منذ رحيل طارق يحيى، الذي تقدم باستقالته عقب الهزيمة من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد بالجولة الرابعة عشر.

وتولى عبد الحميد بسيوني القيادة الفنية لطلائع الجيش عقب استقالة طارق يحيى، وقاده للتعادل مع مصر المقاصة في الجولة الماضية، قبل ان يقود الفريق لتحقيق فوزه الثالث في بطولة الدوري هذا الموسم على حساب اف سي مصر.

بهذا الانتصار ارتفع رصيد طلائع الجيش للنقطة الخامسة عشر وارتقى للمركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد اف سي مصر عند النقطة الحادية عشر، ومازال في دوامة المراكز المتأخرة وفي المركز الأخير بالدوري.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020