في وجود أفشة.. إنبي يُسقط المقاولون العرب ويقفز 3 مراكز في الدوري



يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي تقديم عروضه القوية ونتائجه الطيبة في بطولة الدوري الممتاز، بفوز جديد حققه الفريق على حساب نظيره نادي المقاولون العرب.

وحل المقاولون العرب ضيفًا على إنبي مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ملعب بترو سبورت.

وبدأت المباراة قوية بين الفريقين، حيث ان كل منهما دخل اللقاء وهو يتطلع لتحقيق الانتصار لمواصلة النتائج الطبية التي يقدمها كلا الناديين حتى الآن في بطولة الدوري.

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل التقدم في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول عن طريق محمود قاعود الذي سدد الكرة برأسه بعد عرضية جيدة من عبد الرحمن عماد، لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بتقدم الفريق البترولي بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني واصل إنبي تفوقه، وتمكن من ترجمة سيطرته بتسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد شريف، الذي سدد الكرة المهيأة من رأسية محمد رزق داخل منطقة جزاء المقاولون العرب، لتسكن شباك الحارس محمود شاهين ويعلن عن الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 64.

وازداد ضغط المقاولون العرب بعدها لتقليص النتيجة، واحتسب الحكم وليد عبد الرزاق ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 73، بعد عرقلة سيف الدين الجزيري داخل منطقة جزاء الفريق البترولي.

وتصدى سيف الدين الجزيري لركلة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس محمود جاد الذي فشل في التصدي لها، ليعلن عن الهدف الأول للمقاولون العرب في اللقاء.

وكثف أبناء عماد النحاس من محاولتهم في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء لإدراك التعادل، وأهدروا العديد من الفرص الخطيرة، ولكنهم في النهاية فشلوا في الوصول لشباك الحارس محمود جاد مرة أخرى في ظل استبسال مدافعي إنبي، لينتهي اللقاء بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف وحيد.

وشهد اللقاء حضور محمد مجدي "أفشة" لاعب النادي الأهلي الحالي، ولاعب إنبي السابق، الذي حرص على التواجد في مدرجات ملعب بترو سبورت لمتابعة زملائه السابقين في مباراتهم أمام المقاولون العرب.

بهذا الانتصار ارتفع رصيد إنبي للنقطة 23 وارتقى للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري، بعدما كان في المركز التاسع قبل مباراته مع المقاولون العرب.

بينما على الجانب الآخر توقف رصيد المقاولون العرب عند النقطة 32، ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري خلف النادي الأهلي المتصدر صاحب الـ 36 نقطة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020