تقارير سودانية.. الهلال يتقدم بشكوى عاجلة للكاف في أحداث مباراة الأهلي



تقدم مجلس إدارة نادي الهلال السوداني بشكوى عاجلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام النادي الأهلي في دوري ابطال افريقيا.

وحل الأهلي ضيفًا على الهلال مساء يوم السبت الماضي في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ووفقًا لتقارير صحفية سودانية فإن إدارة الهلال تقدمت بشكوى للكاف شرع خلالها موقفه من الاحداث التي صاحبت المباراة الأخيرة أمام النادي الأهلي.

وأضافت التقارير ان الهلال تقدم بشكوى أخرى للكاف ضد الحكم المغربي رضوان جيد الذي أدار مباراة الفريق أمام الأهلي، وتضمنت الشكوى كل المحتويات اللازمة والمهمة والسوابق التي قام بها الحكم ضد النادي السوداني وذلك وفقًا لما ذكرته التقارير الصحفية هناك.

من جانبه كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد أعلن مساء يوم الاثنين انه لن يتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الافريقي ضد الهلال، وذلك حفاظًا على العلاقات الطيبة التي تجمع ما بين مصر والسودان.

وأعلن الأهلي في بيانه ان هناك ثلاثة أسباب رئيسية دفعت مجلس الإدارة لعدم التقدم بشكوى ضد الهلال والتي جاءت على النحو التالي:

أولًا: تقديرًا واحترامًا للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان والتي لا يعرف قيمتها كل من شارك في الأحداث المؤسفة التي جرت في أم درمان.

ثانيًا: تثمينًا للجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولون في الشرطة والجيش السوداني، الذين يستحقون كل التحية على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة هناك.

ثالثًا: الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة.

طالع أيضًا:

لـ 3 أسباب.. الأهلي يقرر عدم شكوى الهلال السوداني

زلزال خروج الهلال من إفريقيا مازال مستمرًا.. فسخ عقود لاعبين وبيان جماهيري ضد رئيس النادي

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر