تتبقى مجموعة الأهلي.. تعرف على المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا



انتهت معظم مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي شهدت حتى الآن إقامة 7 مباريات على مدار الجمعة والسبت، حيث تتبقى مباراة وحيدة تجمع الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي وتقام غدًا الأحد.

وأزاحت جميع مجموعات دوري أبطال إفريقيا الستار عن المتأهلين عنها عدا المجموعة الثانية التي تضم الأهلي والنجم والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، حيث ضمن حتى الآن 6 فرق تواجدهم في الدور ربع النهائي.

وضمن كلًا من مازيمبي الكونغولي والترجي التونسي تأهلهم للدور التالي متصدرين لمجموعاتهما، مما يعني أنهما سيواجهان أحد أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأربع.

المجموعة الأولى:

ضمن مازيمبي الكونغولي تأهله متصدرًا عن المجموعة حيث حصد 11 نقطة من 5 مباريات بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الزمالك، إلا أن الفريق الكونغولي يتمتع بأفضلية المواجهات المباشرة، حيث فاز على أرضه بثلاثية نظيفة وتعادل سلبيًا في القاهرة.

كما ضمن الزمالك تأهله للدور التالي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق 5 نقاط عن بريميرو أجوستو الأنجولي، وهو ما يستحيل تعويضه في الجولة المتبقية.

ترتيب المجموعة:

مازيمبي – 11 نقطة

الزمالك – 8 نقاط

بريميرو دي أوجستو – 3 نقاط

زيسكو الزامبي – 3 نقاط

مباريات الجولة الأخيرة في تلك المجموعة:

مازيمبي أمام زيسكو – في زامبيا

بريميرو أمام الزمالك – في أنجولا

المجموعة الثانية:

لم يضمن أي فريق من تلك المجموعة تأهله للدور القادم حتى الآن، حيث يحتاج النجم الساحلي الحصول على نقطتين على أقل تقدير من أجل ضمان التأهل دون النظر لبقية النتائج، فيما يحتاج الأهلي الحصول على 4 نقاط للتأهل بنفس الطريقة، بينما يتطلب الأمر من الهلال السوداني الفوز في الجولة القادمة.

ترتيب المجموعة:

النجم الساحلي – 9 نقاط

الهلال السوداني – 9 نقاط

الأهلي – 7 نقاط

بلاتينيوم – نقطة وحيدة

المباريات المتبقية في تلك المجموعة:

الأهلي أمام النجم الساحلي – في مصر

النجم الساحلي أمام بلاتينيوم – في تونس

الهلال أمام الأهلي -  في السودان

المجموعة الثالثة:

ضمن ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي تأهله عن تلك المجموعة من الجولة الماضية، إلا أنه فرّط في حسم الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل اليوم السبت أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لكل فريق، حيث يحتل المساندوانا المركز الأول برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين فقط عن الوداد صاحب المركز الثاني.

وحسم الوداد تأهله للدور التالي إثر فوزه على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لهدف، ليتسع الفارق بين الفريق المغربي وأقرب ملاحقيه بيترو أتلتيكو الأنجولي إلى 6 نقاط وهو ما يستحيل تعويضه في الجولة القادمة والأخيرة.

ترتيب المجموعة:

ماميلودي صن داونز – 11 نقطة

الوداد المغربي – 9 نقاط

بيترو أتلتيكو – 3 نقاط

اتحاد العاصمة – نقطتان

مباريات الجولة الأخيرة في تلك المجموعة:

اتحاد العاصمة أمام بيترو أتلتيكو – في الجزائر

صن داونز أمام الوداد – في جنوب إفريقيا

المجموعة الرابعة:

أمن الترجي تأهله للدور التالي متصدرًا عن مجموعته بعد تعادله بهدفين أمام الرجاء المغربي، حيث وصل إلى النقطة رقم 11 بفارق 3 نقاط عن الفريق المغربي، إلا أنه يتمتع بأفضلية المواجهات المباشرة من فوزه في الجولة الأولى بهدفين دون رد وتعادله في الجولة الآنية.

وضمن الرجاء المغربي وصوله للدور القادم بعد أن وصل للنقطة الثامنة بفارق 4 نقاط عن فيتا كلوب الكونغولي، وهو ما يستحيل تعويضه في الجولة القادمة.

ترتيب المجموعة:

الترجي – 11 نقطة

الرجاء – 8 نقاط

فيتا كلوب – 4 نقاط

شبيبة القبائل – 4 نقاط

مباريات الجولة الأخيرة في تلك المجموعة:

الرجاء أمام فيتا كلوب – في المغرب

شبيبة القبائل أمام الترجي – في الجزائر

الفرق المتأهلة رسميًا للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا حتى الآن:

مازيمبي الكونغولي – الترجي التونسي – صن داونز الجنوب إفريقي – الوداد المغربي - الزمالك – الرجاء المغربي.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019