بالمواعيد والملاعب.. تعرف على مشوار مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022



أجرى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قرعة المرحلة الثانية من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وأسفرت القرعة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السادسة رفقة كل من: أنجولا – ليبيا – الجابون.

ويستعرض El-Ahly.comمواعيد مباريات مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

من المقرر ان تكون بداية مشوار منتخب مصر في التصفيات أمام منتخب أنجولا في القاهرة، والذي سيقام في الفترة من 5-13 أكتوبر 2020.

ثم سيواجه المنتخب المصري نظيره الليبي في الجولة الثانية على ملعب الأخير، والمقرر اقامته في الفترة من 9-17 نوفمبر 2020.

وفي الجولة الثالثة سيستضيف المنتخب المصري نظيره الجابوني، قبل ان يحل ضيفًا عليه في الجولة الرابعة، ومن المقرر ان تقام الجولتين في الفترة من 22-30 مارس 2021.

وسيحل منتخب الفراعنة ضيفًا على أنجولا في الجولة الخامسة من التصفيات، والتي من المقرر ان تقام في الفترة من 30 أغسطس – 7 سبتمبر 2021.

ويختتم منتخب مصر مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره الليبي في القاهرة، والتي من المقرر اقامتها في الفترة من 4-12 أكتوبر 2021.

أما عن مباريات الجولة الأخيرة بعد نهاية دور المجموعات ستكون بنظام الذهاب والإياب، وستقام في الفترة من 8-16 نوفمبر 2021.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة عن القارة السمراء لكأس العالم 2022، حيث تم تقسيم الفرق إلى 10 مجموعات وفقًا لتصنيف.

وتأهل 14 منتخبًا من التصفيات التمهيدية لكأس العالم بالقارة الإفريقية لينضموا إلى 26 فريقًا تأهلوا مباشرةً لدور المجموعات ليصبح المجموع الإجمالي 40 منتخبًا سيتم تقسيمهم على 10 مجموعات.

وضمت كل مجموعة من المجموعات العشر 4 منتخبات، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول بعد انتهاء مباريات ذلك الدور للمرحلة النهائية التي ستشهد 5 مباريات بنظام الذهاب والإياب يتأهل الفائز منهم إلى كأس العالم.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019