وزير الرياضة يوافق على بدء تطبيق تقنية الفيديو بالدوري



أعلنت وزارة الشباب والرياضة موافقتها الرسمية على إجراءات تعاقد اتحاد الكرة مع إحدى الشركات الأجنبية من أجل البدء بشكل فعلي في تطبيق تقنية الفيديو بالدوري العام.

ووافق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إجراءات تعاقد اتحاد الكرة مع الشركة الأجنبية المعنية بتطبيق تقنية الفيديو "فار" في منافسات الدوري المصري وذلك بعد اتفاق الاتحاد مع الشركة على كافة البنود، وأبرزها أن يستمر العقد لمدة 3 سنوات ونصف.

وحسب بيان وزارة الشباب والرياضة فمن المقرر أن يتم الكشف عن كافة تفاصيل التعاقد وتطبيق التقنية في مصر خلال الأيام القادمة، والإعلان الرسمي عن موعد تطبيق تقنية الفار بالدوري الممتاز بما يكفل للكرة المصرية نقلة نوعية تاريخية وضمانة حقيقية للارتقاء بها.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ سبيل "التأجير التمويلى" الذي ينتهي بالبيع في التعاقد مع الشركة الأجنبية لتطبيق تقنية الفيديو، حيث يضمن ذلك الإجراء أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة في نهاية مدة التنفيذ ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة، وبما يعظم الأصول الثابتة للاتحاد.

يُذكر أن اتحاد الكرة قد أكد في تصريحات رسمية سابقة لأكثر من عضو به تطبيق تقنية الفيديو في الدوري العام هذا الموسم، وتحديدًا مع انطلاق الدور الثاني من المسابقة.

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 33 نقطة من فوزه في 11 لقاء على التوالي بفارق 4 نقاط عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث والاتحاد السكندري المركز الرابع.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020