«في ليلة كهربا».. الأهلي يكتسح طنطا ويواصل قطاره السريع في الدوري



تمكن النادي الأهلي من مواصلة انتصاراته المتتالية في مسابقة الدوري العام بعدما حقق فوزه الـ 11 على التوالي بالفوز على طنطا بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد القاهرة,

وسيطر وهيمن النادي الأهلي على مجريات الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الدوري العام إلا أنه لم يستغل سوى فرصة وحيدة من فرصه المتتالية من أجل إحراز هدف التقدم في اللقاء.

وفي الدقيقة الثانية لاحت فرصة لحسين الشحات عندما استلم كرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى توغل بها للعمق وسدد كرة قوية أبعدها حارس طنطا علي فرج إلى ركلة ركنية.

وتصدى التونسي علي معلول لتنفيذ الركلة الركنية ليُرسلها بإتقان داخل منطقة الستة أمتار ليرتقي لها أحمد الشيخ الذي قابلها برأسية في الزاوية البعيدة لتمر بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

وفي الدقيقة العاشرة استلم أحمد الشيخ كرة على حدود منطقة جزاء طنطا توغل بها إلى منطقة الستة أمتار ليضطر مدافع طنطا للتدخل بقوة عليه وعرقلته مما أدى لاحتساب ركلة جزاء للمارد الأحمر.

وتصدى حسين الشحات لتنفيذ ركلة الجزاء إلا أنه سددها في الجهة اليسرى التي ارتمى عليها الحارس علي فرج ليتصدى للكرة قبل أن يتابعها الشحات مُجددًا بتسديدة في المرمى.

وواصل النادي الأهلي سيطرته على اللقاء إلا أن كافة الهجمات كانت تتوقف عند اللمسة الأخيرة أو قبل الأخيرة، مع فشل في إنهاء الفرص حال اكتمالها.

وهدأت المباراة في وسط مجريات الشوط الأول مع كثرة صفارات حكم اللقاء بسبب توالي الركلات الحرة، تخللها بعض الفرص التي جاءت على استحياء من فريق طنطا تصدى محمد الشناوي لهم جميعًا ببراعة.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من اللقاء مرر محمد أفشة كرة لأحمد الشيخ الذي راوغ وانطلق من الجهة اليسرى قبل أن يعود ويمرر الكرة مُجددًا لمحمد أفشة داخل منطقة الجزاء.

أفشة استلم الكرة ببراعة بعدما مررها لنفسه في لقطة رائعة راوغ بها مدافع طنطا لينفرد تمامًا بالمرمى إلا أنه سددها بعشوائية شديدة لترتطم في جسد الحارس علي فرج.

ولم تنتهِ الفرصة عند ذلك الحد حيث وصلت إلى رامي ربيعة الذي أطلق تسديدة من حوالي 25 ياردة تصدى لها علي فرج مُجددًا ليقابلها جونيور أجايي بتسديدة علت العارضة.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة النادي الأهلي على مجريات اللقاء مع فاعلية هجومية غير عادية في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء، حيث تمكن المارد الأحمر من تسجيل 3 أهداف متتاليين خلالهم.

وفي الدقيقة 60 شكّل النادي الأهلي هجمة سريعة على مرمى فريق طنطا في إطار البحث عن الهدف الثاني ومضاعفة النتيجة، وذلك بدايةً من رمية تماس نفذها محمود كهربا.

ومرر عمرو السولية كرة طولية قصيرة لجونيور أجايي داخل منطقة جزاء طنطا ليقوم بتهيأها إلى محمود كهربا المندفع من الخلف ويسدد تصويبة مفاجئة مرت من أسفل يد الحارس علي فرج وسكنت الشباك.

وألغت صافرة محمود عاشور فرحة محمود كهربا وجماهير الأهلي سريعًا بعدما أشار بوجود لمسة يد على جونيور أجايي قبل وصول الكرة إلى كهربا.

وفي الدقيقة 67 لاحت فرصة خطيرة للنادي الأهلي بعدما أرسل علي معلول عرضية ماكرة كادت أن تسقط في الشباك لولا إبعاد الحارس علي فرج الذي سقط على إثرها مباشرةً.

وتهيأت الكرة أمام أحمد الشيخ الخالي من الرقابة ليسدد كرة قوية في منتصف المرمى وعلى ارتفاع عالي إلا أن الأرض انشقت عن مدافع طنطا الذي تمكن من إبعاد الكرة على خط المرمى.

وفي الدقيقة 78 أُرسلت كرة طولية قصيرة داخل منطقة جزاء طنطا ليندفع نحوها حسين الشحات قبل أن يبعدها من أمامه الحارس علي فرج، لتتهيأ الكرة أمام كهربا الذي قابلها بتسديدة هادئة في المرمى.

وفي الدقيقة 81 وبعد دقيقة واحدة من إحراز الهدف الثاني للأهلي الذي جاء عن طريق محمود كهربا، شكّل الأهلي هجمة جديدة سريعة على مرمى طنطا.

وأنهى علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي مشوار طويل من الركض بتمريرة أرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء تركها جميع مهاجمي الأهلي للقادم من خلفهم أحمد الشيخ والذي نجح في أن يودعها في سقف الشبكة.

وفي الدقيقة 89 تمكن النادي الأهلي من إحراز الهدف الرابع عن طريق البديل مروان محسن بعد تمريرة ذكية من محمود كهربا لينفرد مروان محسن بالمرمى ويسدد كرة قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 91 واصل النادي الأهلي هجومه على مرمى طنطا الذي بدى دفاعه في حالة مترهلة تمامًا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حيث مرر عمرو السولية كرة انفرد علي إثرها محمود كهربا بالمرمى ليسجل الهدف الخامس.

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020