من هو جاي مبينزا الذي ينتظر مسئولي ناديه تحرك الأهلي الرسمي لضمه؟



خطف الكونغولي جاي مبينزامهاجم نادي الملعب التونسي الأنظار خلال الأيام القليلة الماضية بعد ان تألق بشكل لافت للنظر مع فريقه وارتبط اسمه بعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

صحيفة سبورت الكتالونية كشفت عن وجود اهتمام من إيريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة من أجل التوقيع مع اللاعب صاحب الـ 19 عامًا.

وأشارت بعض التقارير الصحفية في الآونة الأخيرة إلى أن النادي الأهلي يهتم في الوقت الحالي الحصول على خدمات جوي مابينزا، لاعب فريق الملعب التونسي البالغ من العمر 19 عامًا وهو ما أكده رئيس النادي.

وأوضح رئيس النادي في تصريحات خاصة لـ El-Ahly.comبأن بعض المقربين من النادي الأهلي نصحوه بالانتظار لمدة 24 ساعة لوجود احتمالية في تحرك القلعة الحمراء للحصول على خدمات المهاجم الشاب.

وانضم جاي مبينزا في ديسمبر 2018 لصفوف نادي الملعب التونسي بعقد مدته موسمين ونصف لتعويض رحيل المهاجم البنيني جاكيس بيسان الذي غادر الفريق التونسي منضمًا لمازيمبي الكونغولي وقتها.

وشارك المهاجم الكونغولي في 12 مباراة سجل 6 أهداف وصنع هدفا وحيدا، منهم 6 مباريات فقط بصفة أساسية، مع ليحتل وصافة هدافي الدوري التونسي بفارق هدف عن أنتوني أوكبوتومهاجم الاتحاد المنستيري.

وظهر المهاجم الشاب الكونغولي بشكل مميز مع ناديه خلال مباريات الموسم الحالي وتمكن من تسجيل ثلاثية في شباك النجم الساحلي التونسي ليبدأ الحديث عن عروض أوروبية وإفريقية وعربية لضم اللاعب.

وأصبح مبينزا محط اهتمام عدد من الأندية الفرنسية والأمريكية بعد أن أكد رئيس النادي جلال بن عيسى خلال الأيام الماضية أن العروض الرسمية الموجودة ليس من بينها برشلونة بجانب وجود اهتمام من جانب الأهلي والزمالك ووادي دجلة.

وأكدت التقارير الصحفية الصادرة من تونس أو وسائل الإعلام التابعة للدول المهتمة بضم مبينزا من الملعب التونسي أن إدارة النادي تضع 500 ألف دولار قيمة الاستغناء عن خدمات اللاعب وهو رقم يسهل على أي نادي أوروبي دفعه نظير الحصول على مهاجم واعد.

جدير بالذكر أن مبينزا حصل على شرف ارتداء قميص منتخب بلاده في عدة مناسبات مع المنتخب الأول ومنتخب 23 بالكونغو وشارك في عدد من المباريات وسجل فيها أهداف.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020