ميدو يواصل الترنح.. المقاصة يتعادل مع إنبي في الدوري في لقاء القرارات الجدلية



يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة بقيادة مديره الفني أحمد حسام فشله في تحقيق انتصاره الثالث في بطولة الدوري، بعدما تعادل الفريق أمام إنبي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الاحد.

واستضاف فريق مصر المقاصة نظيره نادي إنبي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد السلام.

ولم ينتظر الضيوف طويلا، حيث ان رامي صبري قائد إنبي وضع فريقه في المقدمة مبكرًا بعد مرور ربع ساعة فقط على بداية المباراة، وذلك عندما أرسل محمود بسيوني كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء المقاصة ومرت من مدافعي الفريق الفيومي ووصلت لقائد الفريق البترولي أمام المرمى مباشرة ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس محمود حمدي.

وبعدها تماسك المقاصة وشكل خطورة كبيرة على مرمى إنبي، وكانت من بين هذه الكرات رأسية محمد مسعد من داخل منطقة جزاء إنبي، ولكن وهي في طريقها للمرمى ظهر محمود قاعود ليبعدها قبل ان تمر للشباك، والتي أعقبها وجود اعتراضات من الجهاز الفني لأصحاب الأرض بقيادة أحمد حسام ميدو ان الكرة تخطت خط المرمى.

وتواصل ضغط المقاصة لإدراك هدف التعادل، وهو ما نجح فيه بالفعل الإثيوبي شيمليس بيكيلى في الدقيقة 29، ولكن الحكم أحمد جمال قام بإلغائه بداعي التسلل بعد إشارة الحكم المساعد.

ولكن قبل انتهاء الشوط الأول تمكن محمد مسعد من تسجيل هدف التعادل لمصر المقاصة في الدقيقة 31، بعد عرضية من الجهة اليمنى ووضعها لاعب المقاصة برأسية قوية في شباك محمود جاد، لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني أتيحت فرصة جديدة لتقدم المقاصة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق عقب عرقلة عمرو مرعي، ولكن نفذها ميدو جابر بطريقة ضعيفة على يسار محمود جاد حارس مرمى إنبي الذي أمسك بها بسهولة في الدقيقة 62.

واستمرت محاولات الفريقين بعدها لتسجيل التقدم، ولعل أخطر هذه الفرص عندما أنفرد عبد الرحمن عماد لاعب إنبي بمرمى المقاصة في آخر دقيقة من عمر اللقاء، ولكن الحارس محمود حمدي تألق وأنقذها وأنقذ فريقه من هزيمة قاتلة.

وبهذا التعادل يواصل المقاصة بقيادة ميدو فشله في تحقيق الفوز الثالث له في بطولة الدوري الممتاز، حيث ان الانتصار الأخير الذي حققه الفريق في الموسم الحالي في الدوري كان أمام المصري بالجولة الرابعة، والتي أقيمت يوم السابع عشر من شهر أكتوبر الماضي.

وأصبح رصيد مصر المقاصة 11 نقطة في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز، بينما أصبح رصيد إنبي 17 نقطة في المركز التاسع.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020