بالحسابات.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل آخر جولتين



اكتفى الفريق الأول بالنادي الأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ولحساب المجموعة الثانية أيضًا التي يتواجد بها النادي الأهلي حقق النجم الساحلي التونسي انتصارًا غاليًا على حساب الهلال السوداني بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وبتلك النتائج تصدر النجم الساحلي المجموعة بشكل رسمي حتى الجولة الخامسة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويقبع بلاتينيوم في المركز الأخير برصيد نقطة.

ترتيب المجموعة:

النجم الساحلي – 9 نقاط – (+4) فارق أهداف

الأهلي – 7 نقاط – (+2) فارق أهداف

الهلال – 6 نقاط – (0) فارق أهداف

بلاتينيوم – نقطة واحدة – (-6) فارق أهداف

ويستعرض El-Ahly.comالحسابات والسيناريوهات التي يحتاجها الأهلي من أجل ضمان صعوده لمرحلة الأدوار الإقصائية والتي تبدأ من الدور ربع النهائي.

- السيناريو الأول: فوز الأهلي على النجم الساحلي في القاهرة ومن ثم فوزه على الهلال السوداني في أم درمان يضمن صعوده للدور التالي، وإذا كان الفوز على النجم الساحلي بفارق هدفين يصعد الأهلي في هذه الحالة يصعد الأهلي متصدرًا لمجموعته.

- السيناريو الثاني: فوز الأهلي على النجم الساحلي في القاهرة، وخسارة الهلال السوداني أمام بلاتينيوم في زيمبابوي يصعد الأهلي من الجولة القادمة مباشرةً ودون الانتظار للجولة الأخيرة.

- السيناريو الثالث: فوز الأهلي على النجم الساحلي وتعادل الهلال مع بلاتينيوم، سيحتاج الأهلي للتعادل فقط في الجولة الأخيرة أمام الهلال في السودان أو الخسارة بفارق هدف بشرط إحراز هدفين في اللقاء.

- السيناريو الرابع: تعادل الأهلي أو خسارتهأو ب أمام النجم الساحلي في القاهرة وفوز الهلال على بلاتينيوم، سيحتاج الأهلي للفوز على الهلال في الجولة الأخيرة فقط.

- السيناريو الخامس: تعادل الأهلي أمام النجم الساحلي في القاهرة وتعادل الهلال أمام بلاتينيوم، يحتاج الأهلي للتعادل فقط أمام الهلال في الجولة الأخيرة.

- السيناريو السادس: خسارة الأهلي أمام النجم الساحلي وتعادل الهلال أمام بلاتينيوم، يحتاج الأهلي للتعادل في الجولة الأخيرة أمام الهلال.

- السيناريو السابع: فوز الأهلي أمام النجم الساحلي وخسارته أمام الهلال في الجولة الأخيرة، سيحتاج الأهلي لفوز بلاتينيوم على النجم الساحلي أو الهلال السوداني في الجولتين المتبقيتين.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020