صاروخية السولية تسقط تكتل العشري.. الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز على الحرس



تمكن الفريق الأول بالنادي الأهلي من مواصلة انتصاراته في الدوري العام، وبذلك بتحقيقه الفوز السادس على التوالي الذي جاء على حساب حرس الحدود بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة من فريق الأهلي على مجرياتها مع تكتل دفاعي تام من حرس الحدود والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة في الـ 45 دقيقة الأولى.

ومع بداية المباراة شن الأهلي عدة هجمات على استحياء على مرمى حرس الحدود ضلت جميعها طريق الشباك سوء بالمرور بجوار القائمين أو أعلى العارضة أو في يد حارض الضيوف.

أولى فرص اللقاء الخطيرة جاءت عن طريق اللاعب جونيور أجايي بعد هجمة منظمة ورائعة أفسدت العارضة متعتها بعدما أحالت بينها وبين الشباك.

وفي الدقيقة 14 شكّل النادي الأهلي هجمة منظمة شملت عدة تمريرات سريعة بين لاعبي المارد الأحمر حتى وصلت إلى جونيوري أجايي داخل منطقة الجزاء.

واختتم الأهلي هجمته بتمريرة من محمود وحيد في عمق الملعب إلى عمر السوليه على حدود منطقة الجزاء ليمررها بالكعب إلى جونير أجايي لينفرد النيجيري بالمرمى ويسدد كرة بالونية ارتطمت في العارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

وتلت فرصة أجايي تسديدة من رمضان صبحي من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس حرس الحدود، ليواصل المارد الأحمر ضغطه أكثر وأكثر مع تغييرات كثيرة في تمركز لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 31 أرسل أحمد فتحي كرة عرضية متوسطة القوة والارتفاع لتسقط على حدود منطقة الجزاء قبل أن يستلمها وليد أزارو، الذي ساهمت تمريرته المتسرعة في تقليل خطورة الهجمة.

أزارو بدلًا من أن يمرر الكرة إلى حسين الشحات المنطلق بجواره وفي وضعية انفراد بالمرمى قرر المغربي تمرير الكرة إلى القادم من الخلف محمد مجدي أفشة الذي سددها زاحفة أرضية متقنة إلا أن حارس حرس الحدود تمكن من التصدي لها.

واستمرت محاولات الأهلي على مرمى حرس الحدود مرارًا وتكرارًا دون جدوى حتى أطلق حكم اللقاء إبراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط النادي الأهلي على فريق حرس الحدود، مع العديد من المحاولات بكافة الطرق حتى العشر دقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 59 استلم رمضان صبحي كرة داخل منقطة الجزاء ليراوغ بعدها دفاع حرس الحدود ويخترق من الجبهة اليمنى ليُمرر كرة عرضية متوسطة الارتفاع ليسددها أفشة بين العديد من الأقدام لترتفع الكرة في الهواء بطريقة بالونية وتهبط على عارضة الحارس قبل أن يبعدها دفاع الحرس.

وفي الدقيقة 70 جاءت أولى الفرص الخطيرة لحرس الحدود من خلال كرة طولية وصلت إلى توني لوكاسا مهاجم الضيوف ليراوغ مدافع الأهلي أيمن أشرف ويلقي بتصويبة قوية من حدود منطقة الجزاء إلا أن الشناوي قابلها بردة فعل سريعة وحولها إلى ركلة ركنية.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020