تريكة تعليقًا على أزمة أوزيل: يملك شجاعة لا نملكها.. هو ضمير حي للرياضيين



دافع محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق عن مسعود أوزيل، لاعب أرسنال الإنجليزي، مُشيرًا إلى أن يحارب "غولًا اقتصاديًا" ممُثلًا في الصين.

وقال أبو تريكة في تصريحاته بشبكة بي ان سبورتس :"العالم أصبح مكان مخيف، من يقول رأيه بصدق وبحق يحُارب، أوزيل اتخد موقف كبير وشجاع".

وأضاف :"مواقف أوزيل خارج الملعب تُخلد، الآن هو ضمير الحي للرياضيين وخاصة لاعبي كرة القدم، كل موقف له تبعاته، وموقف أوزيل شجاع، فالشيء الأهم أنك تستغل نعم الله عليك لنصرة الدين والبشر اللذين يعانون".

وأكمل أبو تريكة قائلًا :"موقف أوزيل سيكون له تبعات، هو يحارب غول اقتصادي قوي وهو الصين التي تتحكم في السوق الاقتصادي الرياضي".

واستطرد أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي الذي يسبق مباراة مانشستر سيتي أمام أرسنال قائلًا :"أوزيل رفض عرضًا من الصين بأضعاف المبلغ الذي يحصل عليه في أرسنال، هو يدفع ضريبة انه اتخذ موقفًا شجاعًا".

وأتم محمد أبو تريكة تصريحاته قائلًا :"لا نلوم أوزيل بل نلوم العالم المخيف الذي يحارب كل من له رأي وقضية يحارب من أجلها".

وكان أوزيل قد شن هجوما حادا على السلطات الصينية بسبب المخالفات المزعومة التي ترتكبها بحق أقلية الأويجور المسلمة، حيث نشر أوزيل عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الماضية، بيانا قال فيه إن المسلمين الأويجور يتصدون للمضطهدين الذين يحاولون فصلهم عن دينهم.

يُذكر أن قناة سي سي تي في المالكة لحقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي في الصين قررت عدم إذاعة مباراة أرسنال أمام مانشستر سيتي مساء اليوم الأحد على خلفية تصريحات أوزيل.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020