أشرف صبحي يستقبل محمد إيهاب ويؤكد دعم الوزارة له «أيا كان قراره»



استقبل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الجمعة اللاعب محمد إيهاب لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال، وذلك بعد أيام من قرار اعتزاله.

وكان محمد إيهاب قد أعلن اعتزاله ممارسة لعبة رفع الأثقال بشكل رسمي، وذلك على خلفية قرار المحكمة الرياضية الدولية بمنع مصر من المشاركة في منافسات تلك اللعبةبأولمبياد طوكيو 2020.

وأكد أشرف صبحي أن الوزارة حريصة على مصلحة جميع لاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب وفي مقدمتهم اللاعبين الذين رفعوا علم مصر وحققوا ميداليات ومراكز متقدمة في البطولات العالمية والدورات الأوليمبية.

ووعد وزير الشباب والرياضة اللاعب محمد إيهاب أن الوزارة ستقدم له كل الدعم الممكن خلال الفترة المقبلة سواءً إن قرر العودة للهب أو اختيار مهنة التدريب، أو أصبح شريكًا أساسيًا في منظومة رياضة رفع الأثقال المصرية.

وكشف وزير الرياضة للاعب محمد إيهاب أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة بالجهاز الفني للمنتخبات الوطنية المصرية لرفع الأثقال، فضلاً عن عمله ضمن المنظومة الفنية التي تدير المشروع القومي للناشئين والموهبة الذي تنفذه الوزارة في مختلف الألعاب ومنها رفع الأثقال.

وصرح صبحي أن الوزارة ستوفر للاعب وغيره من لاعبي رفع الأثقال جميع الفرص للتدريب والتأهيل في مختلف مجالات التغذية والمنشطات وعلم التدريب الرياضي وسيتم إقامة معسكرات تدريبية وتأهيلية لهم خارج مصر.

ومن جهته، توجه محمد إيهاب بالشكر لوزير الشباب والرياضة على مساندته منذ بداية الأزمة وحتى الآن، مثنياً على الجهود التي بذلتها الوزارة واللجنة الأوليمبية المصرية لحل المشكلة.

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة علمية تختص بدراسة كيفية تقديم الدورات التدريبية والتأهيلية المختلفة للرباع المصري محمد إيهاب، فضلاً عن استكمال دراسته العلمية الرياضية كمشروع قومي للوزارة لإعداد مدربين وطنيين لرفع الأثقال يتم إعدادهم بشكل علمي ومنهجي.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال كان قد فرض في البداية عقوبات على الاتحاد المصري في 12 سبتمبر لوجود انتهاكات متعددة لقواعد مكافحة المنشطات، كانت أبرزها عدم أهلية إرسال الرياضيين إلى بطولة العالم لرفع الأثقال لعام 2019، قبل أن يتم رفض الاستئناف المصري من المحكمة الرياضية المصرية والذي أثر قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020