كارتيرون عن دوري أبطال إفريقيا: سنسعى للصعود عبر المركز الأول أو الثاني



أوضح باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك أن فريقه سيحاول التأهل للدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا من خلال المركز الأول والثاني، وهو ما أثار دهشة بعض المتابعين لأن قوانين البطولة لا تنص إلا على ذلك، فالفريق لا يمكنه التأهل إذا احتل المركز الثالث على سبيل المثال.

وقال الفرنسي خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة بريميرو أجوستو الأنجولي :"المجموعة صعبة وفرص الصعود متكافئة بين الجميع، ومازيمبي لم يخسر على ملعبه منذ ١٠ أعوام".

وأضاف :"زيسكو بطل زامبيا وبريميرو أجوستو في منتهى القوة، سنعمل على الصعود للدور المقبل في المركزين الأول أو الثاني بالرغم من صعوبة المنافسة".

وأكمل كارتيرون قائلًا :"المباراة بالنسبة لنا في منتهى الأهمية خصوصا بعد الهزيمة أمام مازيمبي في الجولة الأولى، وعلينا أن نقاتل من أجل الفوز في الثلاث مواجهات التي سوف نخوضها في مصر من أجل الصعود للدور المقبل ومباراة بريميرو أجوستو هي أول خطوة حقيقية لنا في مشوار الصعود".

وتابع :"نعمل على الحالة النفسية والذهنية للاعبين من أجل عبور مباراة السبت، فالوقت غير كاف بين المباريات من أجل العمل بشكل كامل، لذلك نعمل على الحالة النفسية في المقام الأول".

وشدد كارتيرون على صعوبة النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، حيث قال :"البطولة في هذا العام مختلفة تماما عن النسخ الماضية، لم تحدث أية مفاجآت في الأدوار الأولى وهذا ما أسفر عن وجود جميع الفرق الكبيرة بالمسابقة، والنسخة الحالية أقوى من النسخ الماضية وهذا ما يزيد من صعوبتها".

وأتم باتريس كارتيرون تصريحاته قائلًا :"لا أفكر في قائمة الفريق خلال الفترة الحالية، نمتلك لاعبين على مستوى مميز في كل مركز، كل تركيزي في تحقيق نتائج طيبة بكل البطولات".

ويواجه الزمالك في التاسعة مساء السبت المقبل فريق بريميرو أجوستو الأنجولي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020