في ليلة كل الأمور السيئة.. الأهلي يخسر أمام النجم في مباراته الأولى بمجموعات دوري الأبطال



خسر النادي الأهلي مباراته الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على يد النجم الساحلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي برادس في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي.

وبدأ النادي الأهلي اللقاء باستحواذ على الكرة بشكل شبه كامل، مع الضغط على دفاعات النجم الساحلي الذي تمركز معظم لاعبيه في وسط ملعبهم، مع اعتمادهم على الكرات الطولية طوال أحداث الشوط.

ووسط هيمنة الأهلي على اللقاء، فاجأ الحكم المُكلف بإدارة المباراة المارد الأحمر بقرار صادم في وقت مبكر من اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 13، بعدما قام بطرد أيمن أشرف، لاعب الأهلي.

وفي كرة عشوائية لفريق النجم الساحلي تم إرسال كرة طولية خلف دفاعات النادي الأهلي انطلق فيها المهاجم ياسين الشيخاوي قبل أن يسقط أرضًا ويطلق الحكم صافرته معها.

ومع اعتراضات لاعبو النجم الساحلي فاجأ حكم اللقاء الجميع بإشهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن أشرف، ليعترض لاعبو الأهلي على ذلك القرار دون جدوى.

ولجأ رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي لبعض الوقت بالدفع بعمرو السولية في مركز قلب الدفاع بجانب رامي ربيعة، قبل أن يجري تبديلا في الدقيقة 30 بنزول محمد هاني بدلًا من وليد سليمان.

وافتقد لاعبو الأهلي السيطرة على الكرة والاستحواذ لفترة طويلة من الوقت بعد طرد أيمن أشرف، إلا أن الفريق بدأ في استعادة اتزانه مع حلول الدقائق العشر الأخيرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة حرة في وسط الملعب على جونيور أجايي، إلا أنه مع اعتراضات لاعبو النجم الساحلي قرر إشهار البطاقة الصفراء وجه النيجيري.

وفي الشوط الثاني لم يمهل فريق النجم الساحلي ضيفه الأهلي كثيرًا من أجل العودة لحساسية المباراة، حيث نجح اللاعب ياسين الشيخاوي من إحراز الهدف الأول في اللقاء بعد مرور 5 دقائق فقط من انطلاقة صافرة بداية الشوط.

وفي الدقيقة الـ 50 استغل فريق النجم الساحلي هفوة في قلب دفاع النادي الأهلي حيث تم إرسال كرة قطرية استقبلها ياسين الشيخاوي الخالي من الرقابة تمامًا ليسددها بكل سهولة في المرمى.

هدف النجم الساحلي كان كفيلًا بازدياد صعوبة المباراة أكثر فأكثر على فايلر ولاعبي الأهلي، حيث فشل المارد الأحمر في الشوط الثاني من استعادة اتزانه واستحواذه على المباراة بالشكل الذي كان عليه في الشوط الأول.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، عقّد علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي الأمور بعدما سقط على الأرض مشتكيًا من آلام تتضح أنها في منطقة الحوض أو العضلة الأمامية، ليتم استبداله لحساب المالي أليو ديانج.

وحاول النادي الأهلي مرارًا وتكرارًا لإحراز هدف التعادل، حيث كانت الفرصة الأولى عند جونيور أجايي الذي تواجد داخل منطقة الستة أمتار وسدد كرة رأسية تصدى لها الحارس، قبل أن يليها محمد مجدي أفشة بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020